الجواهري يلتحق بمُسْتشاري الديوان الملكي و مزوار تَنْقُله فَعْفَعَتُه الى منصب والي لبنك المغرب.

0
697

                                                                                                               عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب الذي شغل هذا المنصب لمدة 14 سنة، في طريقه الى الالتحاق بفريق مستشاري الملك محمد السادس، بالرغم أنه خَتَم مسيرته بنكسة كبيرة على مستوى تطبيق اصلاح مالي مهم ،يَكْمُن في المرور من سعر الصرف الثابت للمرن، والذي كبّد خزينة الدولة الملايين من الدولارات ،في أيام قليلة بسبب المضاربة. ولم يُقدم والي بنك المغرب في احاطته الأخيرة أم الملك أي تفسيرات أو حتى مجرد ذكر ،لهذه النكبة المالية في خزينة الدولة والتي تتطلب أشهر من أجل استرداد ما ضاع من العملة الصعبة.

إذن الجوهري و وفق  مجلة « تشالانج »  سوف يتلحق بالديوان الملكي كمستشار اقتصادي، ورجحت المجلة ذاتها وزير الخارجية الأسبق صلاح الدين مزوار الذي ينتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار _رشحته_ أن يشغل منصب والي بنك المغرب خلفــا للجواهري، رغم أن المنافسة على أشدهــا مع حسن بوهمو، المدير العام الأسبق للهولدينغ الملكي، لشغل هذا المنصب .

هذا وكان بلاغ رسمي بعد عيد العرش قد أفاد أن الدولة بصدد ترقية عدد من المسؤولين الكبارفي مراكز مختلفة . وختم البلاغ أن هذا الأمر سوف يعلن عنه في حينه، ممــا يرجح ويقوة هذه التسريبات، التي قد تصبح واقع بعد 20 غشت.

 

اترك رداََ