الشرطة الاسبانية تعلن سقوط 13 شخصا و العشرات الجرحى في حادث دهس يشتبه أنه ارهابي.

0
253

اعلنت الشرطة الاسبانية على موقع تويتر اليوم الخميس ان حادث الدهس فى مدينة برشلونة اسفر عن مقتل 13 شخصا على الاقل، مشيرة الى انها تتعامل مع الحادث على انه هجوم ارهابي.

و قال مصدر في الشرطة الاسبانية ان الشخص الذي يشتبه بأنه صدم مجموعة من المشاة بشاحنة صغيرة في احد اكثر شوارع برشلونة اكتظاظا الخميس مختبئ في حانة.

وقال المصدر الذي رفض كشف هويته ان “احد المهاجمين مختبئ في حانة”، مضيفا ان الشرطة تبحث عن مشتبه بهما اثنين في الاعتداء الذي ادى الى مقتل شخصين على الاقل.

وصدمت شاحنة صغيرة حشدا في جادة ليس رامبلاس السياحية في برشلونة ما اسفر عن سقوط قتيلين والعديد من الجرحى وفق ما افادت شرطة كاتالونيا (شمال شرق) الخميس، فيما اقتحم مسلحان مطعما في المنطقة عقب العملية.

وقالت دائرة الاعلام في الشرطة الكاتالونية “حادث صدم كبير في جادة ليس رامبلاس قام به شخص يقود شاحنة صغيرة، عدد كبير من الجرحى”، ويعتقد انها “ارهابية.

وافاد مراسل فرانس برس ان طوقا امنيا ضرب حول المنطقة ووصلت اليها خمس سيارات اسعاف ونحو عشرين شرطيا.

واغلقت محطات المترو والسكك الحديد.

وقالت الشرطة في برشلونة ثاني اكبر المدن الاسبانية عبر مكبرات الصوت انها تتعامل مع “هجوم ارهابي”.

واعلن رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي انه على تواصل مع مختلف الاجهزة وقال ان “الاولوية لمعالجة جرحى (الاعتداء) وتسهيل عمل قوات الامن”.

الحصيلة مرشحة للارتفاع لكون 10 حالات من الجرحى حالتهم خطيرة،وتبقى الأنظار متجهة الى النبابة العامة أو الحكومة الكتالونية لتقديم معلومات حول طبيعة الهجوم و التنظيم الذي يقف وراءه، وإن كان تم تنفيذ اعتقالات وهوية المشتبه فيهم.

اترك رداََ