خبر سار لسجناء..تفعيل إجراءات الإفراج المُقَيَد بِشُروط وهذه مسطرة الإستفادة منه.

0
301

                                                                                                                   محمد صالح التامك يُعَمِم مذكرة على مدراء السجون يحثهم فيهــا على تحفيز السجنــاء لتقديم طلبات الإستفادة من الإفراج المقيد بشروط بالنسبة للمحكومين في جنح وجنايات شرط أن تتوفر مجموعة من الشروط.

جريدة المســاء التي أوردت الخبر نقلا عن مصادرهــا قالت أن السجنــاء الذين سوف يستفيدون من هذا الإفراج يجب أن تتوفر فيهم حسن السيرة والسلوك ثم أن يكون قيد تنفيذ حكم نهائي غير قابل للطعن، و قضاءه فترة من العقوبة السالبة للحرية وهي نصف العقوبة الحبسية بالنسبة للجنح وثلثي العقوبة بالنسبة للجنايات .

و أوضحت صحيفة “المساء” ، أن المندوب العام حث على تجهيز الوثائق المطلوبة وهي عبارة عن خمس نسخ تعهد بالإيواء أو التشغيل مصادق عليها، خمس نسخ من بطاقات التعريف الوطنية الخاصة بالمعتقل والكفيل، خمسة عقود ازدياد وخمس صور فوتوغرافية.

و خلفت هذه المذكرة ارتياحا واسعا وسط المعتقلين ، حيث بادر العديد منهم إلى الاتصال بذويهم والشروع في تجهيز ملفات يفترض أن تحيلها المديرية العامة على مصالح وزارة العدل التي تتوفر على الأهلية والاختصاص من أجل البث فيها ، وفق نفس اليومية .

يشار الى أن السجون المغربية تعيش حالة اكتضاض غير مسبوقة حيت تجاوز عدد نزلاء السجون 75 ألف سجين. وكانت ميزانية 2016 قد خصصت أموال ضخمة لبناء سجون جديدة و اصلاح بعضهــا الآخر أو الزيادة في قدرتهــا الاستيعابية.

اترك رداََ