رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية”عيد الأضحى خُرافة نزلت من السمــاء”!!!

3
2888

“يونس دافقير”رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية،ينشر تدوينة على حائطه الفيسبوكي مفادهــا” أن عيد الأضحى خرافة نزلت من السمــاء” وكتب بشكل حرفي “إن ” ما يسمى عيد الأضحى هو التحالف التجاري الموضوعي بين تجار الدين وكبار الملاك الزراعيين ضد فقراء الوطن باسم خرافة كبش نزل من السماء. # ارحموا فقراءكم ودعوا أوانيهم في بيوتهم.

التدوينة أشعلت الجدل ،بين متصفحي الحساب الشخصي لهذا الصحفي و انطلقت نيران النقد و التنديد بتدوينته مطالبين إياه بالاعتذا. ليخرج بعدهــا بتدوينة أخرى يقول فيهــا”” تدويناتي حول عيد الأضحى أخرجت متطرفي الفيسبوك من جحورهم .. والله إني لمستمتع بإنهاك أعصابهم وإخراج ما فيهم من سعار السب والشتم.”

التدوينة تعمّد الصحفي نشرهــا على حائطه الفيسبوكي و ليس الجريدة التي يشغل مدير تحرير لهــا و لو ضمن مقال رأي، ممــا يوحي أن المذكور يدرك جيداً السُخط وحجم التنديد التي سوف تخلفه مثــل هذه التدوينة في مجتمع مغربي مسلم يعتبر المساس بشعائر الدينية أو التشكيك فيهــا استهداف لهم بشكل مباشر.

3 تعاليق

  1. صدق الله و كذب العلمانيون و العدميون و الا دينيون
    إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ

    وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ ۖ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ ۖ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ ۚ كَذَٰلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (36) لَن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَٰكِن يَنَالُهُ التَّقْوَىٰ مِنكُمْ ۚ كَذَٰلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ ۗ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ (37)

اترك رداََ