سبتة المحتلة تُشعل حرب كلامية بين روسيا وأوروبـــا بعد محاولة دخولها عسكريا.

0
287
الرأي العام والساسة الأوروبيون،نجحوا ،أخير  في الضغط على موسكو من أجـــل سحب طلب  دخول سُفن حربية لها، الى مدينة سبتة المحتلة الخاضعة لسيادة الاسبانية،حيت أعلنت سفير روسيــا في مدريد أن بلاده سحبت طلب دخول مجموعة سفن حربية روسية تابعة لأسطول الشمال مرافقة لحاملة الطائرات “أدميرال كوزنيتسوف” إلى مرفأ سبتة للتزود بالوقود.
وكانت تقارير إعلامية سابقة، قد قالت، إن مجموعة السفن الحربية الروسية بقيادة الطراد “الأميرال كوزنيتسوف” ستدخل إلى ميناء سبتة الإسباني بعد عبور مضيق جبل طارق للتزود بالوقود.
ووجه عدد من الدول الأوروبية انتقادات لمدريد لتزويدها السفن الروسية بالوقود معتبرين، أن هذه السفن ربما تستخدم لاستهداف المدنيين في سوريا.
جدير بالذكر، أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت سابقا، أن عددا من قطعها البحرية ستتجه إلى البحر المتوسط وذلك من أجل تأمين الوجود البحري الروسي في المحيط العالمي.
تقارير اعلامية أخرى أشارة أن المغرب سوف يقدم هذه الخدمة اللوجيستيكية لسفن الحربية الروسية ، بالنظر للقرب الجغرافي، وللعلاقة المتميزة التي تجمــع الرباط بموسكو في الأشهر الأخيرة بعد زيارة العاهــل المغربي الملك محمد السادس لروسيا والتوقيـــع على عدد من الاتفاقيات هنـــاك.

1014523666

اترك رداََ