فلندا تَكْشِف عن هوية منفذ هجوم “توركو” وتقول أنه مَغْربي يَبْلغ مِنَ العمر 18 سنة.

0
253

بعد تورط عدد من المغاربة في هجوم برشلونة الدموي، والذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي. السلطات الفلندية وفي تحقيقاتهـــا الأولية عن هجوم”توركو” تُأَكد أن منفذ الهجوم من جنسية مغربية ويبلغ من العمر 18 سنة فقط.

الجوم تم تنفيذه  بسكين على عكس برشلونة الذي كان باستخدام سيارة. وخلّفت عملية الطعن سقوط قتيلين، وأصيب 6 آخرين فيما قالت الشرطة إنها أطلقت النار على مشتبه به وحذرت من وجود آخرين.

وقالت شرطة توركو في تغريدة “هناك 8 ضحايا في عملية الطعن، قتيلان و6 جرحى”. وأطلقت الشرطة النار على مشتبه به أصابته في ساقيه واعتقلته. وقالت قوات الأمن على “تويتر” إنها تبحث عن “معتدين آخرين محتملين”.

وكانت الشرطة الفنلندية قد أعلنت، ليلة أمس الجمعة، عن توقيف خمسة أشخاص في شقة في توركو السبت في إطار التحقيق في عملية الطعن ذاتها.

يشار الى أن الموجة الجديدة من العمليات الإرهابية تتزامن مع تقهقر التنظيم المتطرف و خسارته لعدد من معاقله الرئيسة في العراق و وسوريا،فبعد تحرير الموصل،تحاصر القوات العراقية مدينة تل عفر الحدودية للقضـــاء على فلول هذا التنظيم الضلامي. أما في الرقة السورية فقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف تتقدم بشكل مضطرد، في أحيــاء المَدينة على أمل تحريرها بالكامل في الأيام والأسابيع المقبلة، وهو ما يُفَسِر العمليات العشوائية و ردود أفعال الربع ساعة من عمر التنظيم.

اترك رداََ