فيديو.. الجزائر تشتري 300 دبابة من نوع “تيرميناتور” الروسية المُجهزة لمقاومة اشعاعات نووية و بيولوجية .

0
380

أكملت الجزائر صفقة شراء 300 عربة من نوع “تيرميناتور” الروسية الصنع من أجل ردف أسطولهــا السوفياتي المكون في غالبه من دبابات تي 90 وفق مصادر اعلامية .

دبابات تيرميناتور تم تجريبهــا في سوريــا ضد التنظيمات الإرهابية وأثبتت فاعلية كبير، وفق الخبراء العسركيين، وتقول روسيــا أن العديد من الدول قَدمت طلبات من أجل تزويد جيوشهــا بهذا النوع الجديد من الدبابات، مع العلم أن الجزائر دخلت في عملية تفاوضية مع السلطات الروسية منذ 2016 من أجل الحصول على هذا النوع من الدبابات و التي تفوقت على دبابات “أبرامز” الأمريكية وفق التجارب العملياتية على الأرض .

يشار الى أن الجزائر تعيش أزمة سياسية خانقة بفعــل تصاعد المطالب بإقالة الرئيس المقعد بفعـل عجزه عن أداء مهامه الدستورية، كما أن مخزونهــا من العملة الصعبة يتراجع بشكــل كبير بفعل تراجع عائدات الغاز في السنوات الأخير، ويعتبر شراء 300 دبابة من هذا النوع صفحة من صفحات التسابق نحو التسلح من المملكة المغربية التي تجد مبررات أكثر واقعية في التوجه نحو التسليح بفعل تهديد أراضيهــا جنوبــا حيث خاضت القوات المسلحة الملكية حرب منذ سبعينيات القران الماضي الى سنة 1991 حيت تدخلت الأمم المتحدة من أجل وقف اطلاق النار بين الرباط و البوليساريو المدعومة جزائريــا.

خصائص العربة “تيرميناتور”.

تيرميناتور هي مركبة قتال مدرعة صممتها وصنعتها شركة أورالفاغونزافود الروسية لصالح الجيش الروسي.[1] أعتمد تصميم الدبابة على دبابة تي-92حيث أستخدمت نفس هيكلها ومحركها من نوع في-92S2. تمتلك الدبابة نظام متكامل من الحماية السلبية والإيجابية، كما انها مجهزة للتعامل مع الإشعاعات النووية والبيولوجية والكيماوية. تتمع العربة بنظام آلى للتحكم في النيران مجهز بمنظار حرارى، يوفر قدرات قتالية وأستطلاعية كبيرة، وتتمكن العربة عالية التسليح والحماية والحركية من العمل على مدار اليوم، وعلى أى أرض حتى المناطق الحضرية.

اترك رداََ