فيديو صادم…سيارة اسعاف تَرْمي بِمَريض متقاعد في الشارع كما ولدته أمه .

0
672

 بعد الغليان الذي أحدثه فيديو اغتصاب معاقة داخــل حافلة لنقل الحضري بمدينة الدارالبيضــاء قبل أيام. مواقع التواصــل والشبكة العَنْكبوتية تغلي من جديد، بَعْد نشر فيديو لرجل مسن مرمي في الشارع كما ولدته أمه،غير أن الأغرب أن من قام برميه هم رجال الصحة ممثلين في سيارة الإسعاف، كمــا فُهم من المحادثة التي دارت بين المواطنين في الفيديو، الذي نشر أمس الأحد.

فالفيديو يظهر فيه مريض قيل أنه عسكري متقاعد يعاني من اعاقة حركية ومصاب على مستوى ظهره ، حيث نقلته سيارة إسعاف صباح أمس الأحد من قصبة تادلة إلى المستشفى الجهوي ببني ملال ، على أساس أنه مختل عقليا ، رغم أن المسن عكس ذلك وبكامل قواه العقلية ، حيث أن استدعاء سائق سيارة الاسعاف كان بغرض التخلص منه من طرف مستشفى بني ملال ، هذا الاخير أخبرت اطره الطبية السائق بأن الرجل ليس مختلا ويجب إعادته لمستشفى قصبة تادلة ، وما كان من السائق سوى أن قذف به ورماه بجانب المستشفى في حالة لا يمكن وصفهــا،وربمــا تُلَخّص الواقع و العقلية التي يَتعامــل بهــا بعض العَدَمَيين الذين  يُمْسِكون بواقع الصحة في البلاد سواء كانو مدراء مستتشفيات أو كوادر طبية على امتداد المؤسسات الاستشفائية بالمملكة.

عدد كبير من المتفاعلين طالبو بفتح تحقيق في الموضوع و الوقوف عن ملابسات هذه الجريمة النكراء التي لا تقل أهمية عن جريمة اغتصاب مختلة في حافلة عمومية خصوصـــا أن المسن ألقي به و هو عاري تمامــا وتدخل المواطنون من أجل ستر عورته التي فضحت عورات المسؤولين على قطاع الوزير الوردي التي يعتبر توثيق و نشر مثل هذه السلوكيات تشويش عليه وعلى عمله واستهداف لوجوده على رأس قطاع الصحة بالبلاد. .

اترك رداََ