محمد بن سلمان يُصفي الخصوم داخل الأسرة الملكية…”أنباء عن اعتقال نجل فهد بن عبد العزيز”.

0
264

                                                                                                                  بعد وضع ولي العهد السابق محمد بن نايف تحت الإقامة الجبرية بُعيْد عزله من كل مناصبه في قرار مفاجئ،بالتزامن مع ليلة القدر من رمضان الماضي.أعلن موقع “عربي 21″نقلا عن الحساب الشهير “مجتهد” أن نجل العاهل السعودي الأسبق الملك فهد بن عبد العزيز(عبد العزيز بن فهد) قد تم اعتقاله، يوم الأربعــاء الماضي من قبل قوة خاصة تابعة لولي العهد محمد بن سلمان، وثم نقل الأمير الى وجهة مجهولة. وهو تكريس وتجسيد لصراع القائم في أجنحة الأسرة الحاكمة والذي ارتفع منسبوه مع تولي محمد بن سلمان زمام الأمور في المملكة وشروعه في تحجيم كل الخصوم المحتملين الذين سوف يكون مصيرهم غياهب السجون والمعتقلات.

الحساب الشهير،أضاف أن “والدته (الجوهرة) حاولت تتبع خبره فلم تحصل على أي معلومة، كما أنها حاولت الاتصال بالملك ولم تفلح، ويقال إنها لم تذق طعاما منذ يوم اعتقاله”.

وأردف قائلا إن “خطة محمد بن سلمان تقضي بعدم التساهل مع المعارضين في الأسرة, والجميع إلى السجون، ولا حصانة لأحد حتى لو كان المعارض ممن تبقى من أبناء عبد العزيز”.

وكان عبد العزيز بن فهد نشر تغريدة قبل أيام ألمح فيها إلى وجود محاولات لقتله، إلا أنه عاد وحذفها بعد ساعات قائلا إن حسابه تعرض للاختراق.

متابعون و ملاحظون للوضع  السعودي يرون أن طريقة تدبير محمد سلمان للأمور قد تفضي الى تفجر الوضع الداخلي و انقسام الولاءات بين، عُصبة مقربة محمد بن سلمان  مخططاته المباركه أمريكيا، و آخرون يُعَارضون هذا الإنقضاض على الحكم و الاستفراد به و تحويل المملكة من آل سعود الى آل سلمان.

اترك رداََ