فاطمة الإفريقي:”قَد أعْذُر الزفزافي إن أحرق جواز سفره غدا أو طالب أهل الريف بالانفصال”

0
947

                                                                                                                    المئات من رُدود الافعــــال المُستنكرة سواء من حقوقيين أو سياسيين أو اعلاميين على تسريب فيديو لقائد الحراك” ناصر الزفزافي” وهو يُجْبر على تعرية أطرف جسده في انتهاك صارخ لحرمة الجسد،وهو مسلوب الإرادة، وقد ناكف من سرّبه أن الغاية من ذالك هو اظهار أن الزفزافي لم يتعرض لتعذيب، غير أن النتيجـــة كانت عكسية واعتُبِر الفيديو دليل آخر على أن المعتقل الزفزافي تعرض لشتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي والمعنوي كمعتقل والتي يحفظهــا له  الفصــل 23 من الدستور المغربي.

وفي معرض الحديث عن ردود الأفعــال كانت تدوينة الاعلامية البارزة “فاطمة الإفريقي أكثر جراءة حينمــا قالت أعذر الزفزافي إن مزق جواز سفره غدا أو طالب أهـــل الريف باللجوء أو الانفصــــال.

الإفريقي قالت”




” إذا ما شاهدتُ غدا صورةَ لناصر الزفزافي يحرق هو أيضا جواز السفر ، سأعذرهُ..” قبل أن تواصل تدوينتها بالقول : ” إذا ضاق بعض أهل الريف مع توالي إهانات أبناءهم وطالبوا يوما باللجوء أو بالانفصال ، قد أعذرهم ..”.

وشددت الإفريقي على أن : ” التعذيب ليس بالضرورة أثراً على الجسد ، قد يكون جرحاً غائراً في الكرامة ..”، مؤكدة على أن : ” التطرّف وغضب الشعوب لا يفجرهما الجوع ، بل تفجرهما الإهانة “.

 

 

اترك رداََ