صورة:الأمن الاسباني يؤكد اعتقال مشتبه فيه ثاني بعد المغربي ادريس أوكابير …و داعش تتبنى الهجوم.

0
653

أعلن الرئيس الكتالوني، أن المصالح الأمنية الاسبانية،اعتقلت قبل لحظات شخص ثاني يشتبه في تورطه في الاعتداء الدموي الارهابي الذي هز برشلونة اليوم الخميس.

وكانت الشرطة الاسبانية، أكدت اعتقال المشتبه فيه “ادريس أوكابير”، الحامل للجنسية المغربية، دقائق بعد دهس المواطنين وسط ساحة مليئة بالمواطنين والتي أعلن رسميا سقوط 13 قتيل و 80 جريح.

وتبنى قبل لحظات التنظيم الارهابي المتشدد، الهجوم الذي حصل اليوم الساعة الخامسة من بعد الظهر،في شارع،”رامبلاس” وقال التنظيم في متن بلاغه “أن أشبال جنود الخلافة،نفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف”.

معلومات صحفية قالت أن المعتقل الثاني يُدْعى” يوسف” ويقيم في المملكة الاسبانية بصورة شرعية، وسبق له أن دخــل السجن بعد ارتكابه لجرائم ذات طابع اجرامي، ويرجح أن يكون ثلاثة أشخاص شاركو في الهجوم سواء بشكل مباشر أو عن طريق تقديم الدعم للمشتبه فيه الذي ارتكب حادث الدهس.

أما ادريس أوكابير التي نشرت صحيفة “الباييس” صورته و معلومات تفصيلية عنه فعرفته كالآتي:

يبلغ إدريس أوكابير من العمر 28 سنة، ويقطن في بلدة ريبول، التي تبعد عن مدينة برشلونة نحو 50 ميلا (حوالي 80 كيلومترا).

وذكرت “الباييس” أن أوكابير ولد في بلدة صغيرة بجبال الأطلس بالمغرب، وبعدها انتقل للعيش في إسبانيا بإقامة قانونية. وسبق له أن قضى عقوبة حبسية في سجن فيغيريس الإسباني عام 2012.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن أوكابير وصل إلى برشلونة يوم 13 أغسطس قادما إليها من المغرب، مشيرة إلى أنه قضى هذا العام بعض الأيام في العاصمة مدريد وفقا لسكاي نيوز.

اترك رداََ