فيديو..والدة منفذ هجوم برشلونة “الإسلام بريء منك يا ابني..وسلم نفسك.”

0
282

 يونس أبو يعقوب أحد المغاربة المتورطين في هجمات برشلونة، هو من أكثر المطلوبين في اسبانيا و أوروبا بشكل عام، خرجت والدته المسماة “هنو غانم”للإعلام لتؤكد أن الإسلام بريء من أفعال ابنهــا وتطلب منه تسليم نفسه وأن يُقر بالحقيقة.

والدة أبو يعقوب الذي تعتبره السلطات المسؤول الأول عن العمل الارهابي لكونه هو من كان يسوق الشاحنة لصغيرة التي قامت بدهس الأبريـــاء في برشلونة ليل الخميس الفائت، ظهرت رفقة عدد من أقربــاء المطلوبين الأخرين” الأعلى”، و”موسى أوكابير” وصرحت قائلة

“ليس عليك أن تقتل الآخرين، الإسلام لا يدعو إلى قتل الناس، بل يتحدث عن السلام والحب”.
كما أكدت إحدى قريبات أبو يعقوب، التي رافقت والدته في التصريح الذكور، أن عائلات المشتبه فيهم صدمت من الحادث ككل الناس، مؤكدة أنهم لا يعرفون مصير أبنائهم حاليا.

وأضافت بأن الشبان الأربعة “كانوا يعيشون حياة طبيعية عكس ما صدر منهم، ويقضون عطلهم بشكل عادي”، قائلة “ولم نكن نعلم بأن هذا سيقع، صدمنا ككل الناس بالحادث”.

وشددت قريبة أبو يعقوب على أن الشبان قد يكون تم التلاعب بهم، قائلة “لقد تم غسل أدمغتهم، كانوا يشتغلون، لم يكونوا محرومين من المال”.

يشار الى أن وزير الداخلية الاسباني وفي مؤتمر صحفي أمس أكد تفكيك الأجهزة الأمنية لخلية مكونة من 12 ارهابي كانت سوف تنفذ هجمات على نطاق أوسع،مشدداً على أن البحث جاري عن أبو يعقوب الذي كان يسوق الشاحنة التي تفذت الدهس.

 

 

اترك رداََ