هولندا تسقط الجنسية عن أربعة مغاربة بسبب الإرهاب.

0
273

                                                                                                                 منذ اقرارها لقانون في ماي المنصرم ،يسمح لها بإسقاط الجنسية عن كل مزدوجي الجنسية الذين ينتمون أو يشاركون مع تنظيمات ارهابية. أعلن أمس الأربعــــاء وزير العدل الهولندي “ستيف بلوك”تنفيذ هذا الإجراء في حق أربعة هولنديين من أصول مغربية، وهم كل من “أنيس. ز”، و”إدريس.د”، و”حاتم.ر”، و”نور الدين.ب”، بعد  أن أدينو بستة سنوات غيابيــا لانخراطهم في أعمال ارهابية في مناطق التوثر السورية _العراقية.

وبموجب هذا القرار لن يتمكن المعنيون بهذا القرار، الذين لايزالون في حالة فرار، من السفر بشكل قانوني إلى هولندا، أو أي من البلدان الخاضعة لاتفاقية شينغن، حسب ما ذكره موقع “volkskrant.nl

ولايزال القرار، الذي اتخذته وزارة العدل، يحتاج إلى موافقة من طرف القضاة للبدأ في تطبيقه، بحسب المصادر نفسها.

هذا وقد عدّلت مجموعة من الدول الأروبية قوانينهــا بعد موجة الهجمات الإرهابية التي ضربت أوروبــا، وأصبح اسقاط الجنسية عن مزدوجي الجنسية واحد من الإجراءات لتخلص من هؤلاء ومنعم من العودة الى أراضيهم، وبذالك و في حال لم يُقْتَلو في أماكن نشاطهم الإرهابي ،سوف يكون عليهم الرجوع الى بلدهم الأصلي، حيث الأحكام أكثر تشدداً والتعامل مع هؤلاء يكون بمستوى فعِلهم الإجرامي على غرار التجربة المغربية في التعاطي مع هذه الشريحة الظالة ،ولتي يشيد بهــا حتى الغربيون أنفسهم.

 

اترك رداََ