حجز 250 كلغ من الحشيش في حوزة مغربي “بدالميني” الإيطالية.

0
421

 بعد أن عاد نَشَاط تَهْريب المخدرات و المهاجرين الى السواحــل الشمالية للمغرب باتجاه أراضي القارة العجوز. أعلنت السلطات الإيطالية أن قواتهــا الأمنية نجحت في توقيف مهاجر مغربي و في حوزته 250 كلغ من الحشيش المخدر،كان ينوي تسليمهــا لأحد الأشخاص في بلدة ستيتسانو.

فصول الاعتقال وفق مصادر اعلامية انطلقت بعد تعقب دورية من الكربينييري بمدينة بيرغامو، لسيارة خفيفة يقودهــا شاب مغربي يبلغ من العمر 29 سنة،على طول الطريق السيار A4 الذي يربط بين مدينتي تورينو والبندقية، وبعد مغادرته ” الأطوروت” على مستوى مدينة دالميني، واصلت الشرطة اقتفاء أثره.

عندما وصل الثلاثيني إلى بلدة ستيتسانو، طالبته الدورية بالوقوف لمراقبة سيارته، ثم ضغط على فرامل سيارته بشكل مفاجىء وسط الطريق ونزل من السيارة فأطلق سيقانه للريح.

لم يدم فرار الشاب سوى دقائق قليلة، لأن رجال الأمن لحقوا به بسرعة، لتتم محاصرته بعد أن عجز عن تسلق سياج احدى العمارات.

وإثر تفتيش سيارته عثرت بها قوات الأمن على ما مجموعه 250 كيلوغرام من المخدرات، عبارة عن قطع من فئة كيلوغرام واحد ملفوفة بعناية في ثمانية أكياس بلاستيكية، وموزعة بين المقاعد الخلفية والصندوق الخلفي لسيارته.
وسقط المواطن المغربي عند فراره وأصيب بجروح في يده مما استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي الاسعافات اللازمة قبل ايداعه السجن في انتظار تقديمه للمحاكمة.

وتنقلت وحدة للشرطة لمنزل المهاجر الكائن بمدينة دالميني، حيث تقيم عائلته المكونة من الزوجة وابنه، لتفتيشه لكنها لم تعثر بداخله على أي شيء.

وعند الاستماع إليه قال الشاب انها المرة التي ينقل فيها مخدرات بطلب من أحد أصدقائه، وعده بمده بمبلغ ألف أورو (حوالي 11 ألف درهم)، عند تسليمه هذه المخدرات لأحد الأشخاص.

اترك رداََ