فيديو صادم …وزير اسرائيلي يصف برلمانيين مغاربة بالكلاب التي تنبح …ويخاطب حيسان “أنت لَسْت بالملك”.

0
357

“أنت لست المَلك، والقافلة تسير، وكَمّل من عندك”، في إشارة إلى المثل الشهير “القافلة تسير والكلاب تنبح”بهذه الكلمات شَنَ وزير الاتصال في حكومة نتنياهو الصهيونية _شن_هجومــا حادا على عدد من البرلمانيين المغاربة في الغرفة الثانية بعدمـــا اعترضو على حضور الوفد الإسرائيلي الذي يضم الى جانب أيوب القرا وزير الاتصال “وزير الدفاع الإسرائيلي السابق “عمير بريتس”و عدد من الشخصيات الأخرى.

و لم يتردد أيوب قرا، وزير الاتصال الإسرائيلي في استفزازهم، ووصفهم بأوصاف قدحية داخل قبة إحدى قاعات مجلس النواب.

أيوب قرا، خاطب عبد الحق حيسان، المستشار البرلماني عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالقول “أنت لست الملك، والقافلة تسير، وكمل من عندك”، في إشارة إلى المثل الشهير “القافلة تسير والكلاب تنبح”.

وكان برلمانيو الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قد احتجوا بشدة على حضور “بريتس” لقبة البرلمان المغربي، ووصفوه بمجرم الحرب، داعين إياه إلى الرحيل، فيما ظل هو صامتا رغم إتقانه للدارجة المغربية بحكم أصوله المغربية وبالتحديد مدينة أبي الجعد.

يشار الى الندوة يشرف على تنظيمهــا حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين ويحضرهــا عدد من برمانيي دول البحر الأبيض المتوسط بما فيهم اسرائيل،وقاطع البيجيدي أشغال هذه المناضرة فيمــا فضلت الكونفدرالية خوض اعتصام وعدم ترك الوفد الصهيوني يتشدق بأكاذيبهم تحت القبة التشريعية المغربية عن السلام .

اترك رداََ