تعيين عدد من الجنرالات الشابة في مواقع حساسة بعد احالة 43 من الحرس القديم على التقاعد.

0
271

                                                                                                                  قبل أشهر من هذا القرار كان موقع طابو ميديــــا قد خط مقال حول ضرورة تشبيب القيادات العسكرية وكان المقال بمناسبة اعلان مرض المفتش العام للقوات المسلحة الملكية السابق الجنرال بوشعيب عروب،الذي لم يمضي في منصبه كثيراً حتى تم اعلان اعفاءه وتعويضه بالجنرال الشاب عبد الفتاح الوراق، ومع ذالك انتقدنــــا وتساؤلنــــا متى يتم ضخ دمـــاء جديدة في القيادات العسكرية و القطع مع سياسة من الثكنة الى القبر…

اليوم وبعد اعلان اعفـــاء و احالة 43 ضابط سامي بين جنرالات وكولونيلات على التقاعد المبكر. الجنرال عبد الفتاح الوراق يختـــار وجوه شابة لتعويظهم في المراكز الشاغرة واقترحهــا على القائد العام للقوات المسلحة من أجــل التأشير عليهــا.وأصدرت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، صباح الخميس الماضي، تعيينات جديدة همت أكثر من 15 ضابطا ساميا تتراوح رتبهم بين جنرالات وكولونيلات سيتقلدون مهاما ومسؤوليات عسكرية في غاية الأهمية بالمنطقة الجنوبية للمملكة.

و نقلت يومية “الاخبار” عن مصدر وصفته بالموثوق، أن موجة الإعفاءات والإحالات على التقاعد التي عصفت بكبار مسؤولي الجهاز العسكري، بحر الأسبوع الماضي، فرضت على الجنرال دكور دارمي عبد الفتاح الوراق الإسراع باقتراح ثُلَة من الضباط والمسؤولين العسكريين على السلطات العليا من أجل شغل مناصب المسؤولية بقطاعات عسكرية وشبه عسكرية معظمها يتواجد بالجهة الجنوبية من تراب المملكة.

و تم وضع الثقة في 8 جنرالات من الجيل الجديد بقطاع القوات المسلحة الملكية، حيث عين الجنرال عزيز لقيادة قطاع وادي الذهب، سيساعده بالمنطقة الجنرال مروش الذي عين نائبا لقائد قطاع وادي الذهب، وقائد بكلتة زمور، فيما تم تعيين الجنرال اقديم قائدا لقطاع حمادة، كما تم تعيين الجنرال وفيق نائبه لشبه قطاع حمادة، أما الجنرال بنيدير فقد تم تعيينه على رأس المكتب رقم 1 بالمنطقة الجنوبية.

وضمن باقي التعيينات التي سجلت حضورا قويا للجنرالات الشباب، فقد جرى تعيين الجنرال مقداد قائدا لقطاع درعة العسكري، فيما تم تعيين الجنرال كديح رئيسا للقاعدة الجوية بالمنطقة الجنوبية.

ومست التعيينات الجديدة ضباطا سامين برتبة كولونيل ماجور، حيث أسندت لهم القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية مهاما هامة بالمنطقة الجنوبية، وتم تعيين الكولونيل ماجور عبد الحميد فتحي قائدا للحماية العسكرية بكلميم، وزميله الكولونيل ماجور لمرابط عين على رأس القطاع العسكري أمكالا، فيما اختار الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق الكولونيل ماجور عدنان قائدا للحامية العسكري بطنطان.

وعين الكولونيل ماجور بلماحي رئيسا لمكتب التفتيش والمراقبة التابع للقيادة العليا للقوات المسلحة، أما الكولونيل ماجور بلقايد فقد تم تعيينه على رأس 6RIM الحامية العسكرية بسمارة، والكولونيل ماجور بلامين مسؤولا عن شبه قطاع السمارة.

 

اترك رداََ