فيديو..وزارة التربية تتعهد بمراجعة قرار طرد تلميذة في الباكالوريا بمكناس بِسَبَبْ قُبْلة ..والتلميذة تُوضح.

0
290

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية، ان التلميذة التي تعرضت للطرد بثانوية محمد الخامس التأهيلية بمدينة بمكناس، بسبب تبادلها لقبلة مع تلميذ، ستتم إعادة النظر في قرار طردها، وذلك وفق ما جاء في موقع “ميديا 24” بالفرنسية.

وأثار قرار المجلس التأديبي للمؤسسة بطرد التلميذة، سخطا واسعا على مستوى مواقع الاجتماعية. وعبر مجموعة من النشطاء عن رفضهم لهذا القرر التعسفي، معتبرين الأمر لا يستحق الطرد، مادام التلميذة قاصر.

ونددت جمعيات حقوقية في مدينة مكناس، بالقرار “غير المنطقي”، والذي سيؤثر على المسار التعليمي للتلميذة وزميلها.

ويشار ان المجلس الانضباطي للثانوية التأهيلية محمد الخامس بمكناس، أصدر يوم الجمعة المنصرم، قرارا انضباطيا يقضي بطرد تلميذة من قسم البالكالوريا، بسبب ضبطها وزميلها يتبادلان القبل داخل حجرة دراسية، في الوقت الذي قرر المجلس ذاته أن يكتفي بتنقيل زميلها من المؤسسة.

والد التلميذة و الذي مارس التعليم لمدة تزيد عن 20 سنة خرج الى مجموعة من المنابر الاعلامية ليحتج على قرار طرد ابنته البالغة من العمر 16 سنة وانهــاء مسارها الدراسي في الوقت الذي تم تنقيل الشاب البالغ من العمر 22 سنةالى مؤسسة أخرى ،ممــا يطرح سؤال حول المعايير التي اعتمدها المجلس الانضباطي للمؤسسة من أجل سّن عقوبة تَمْييزية بين الطرفين وهو الأمر الذي خلق جدل كبير أكثر من موضوع الطرد في حد ذاته.

اترك رداََ