عاجل:الملك يطير للإمارات العربية وقطر من أجــل وساطة تحل مشاكل الأشقاء الخليجيين.

0
508

بعد إلقــاءه خطاب المسيرة  في الساعة 8:30 من مساء  يوم أمس الإثنين طار العاهل المغربي الملك محمد السادس، الى الإمارات العربية المتحدة من مطار الرباط_سلا في جولة خليجية سوف تشمل الإمارات العربية المتحدة وقطر.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، فإن ملك البلاد سيقوم بزيارة عمل وصداقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ابتداء من يوم غد الأربعاء، وبزيارة رسمية إلى دولة قطر ابتداء من يوم الأحد 12 نونبر الجاري.

 ويرافق الملك خلال هذه الزيارة وفد رسمي يضم، على الخصوص، الأمير مولاي إسماعيل، ومستشاريه فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي وعبد اللطيف المنوني. كما يضم الوفد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف المهدي القطبي، إلى جانب عدد من سامي الشخصيات المدنية والعسكرية.

إلى ذلك، كشفت مصارد اعلامية أن الملك محمد السادس سيشارك خلال تواجده بأبوظبي، في حفل افتتاح متحف “اللوفر-أبوظبي” في 11 نونبر الجاري، إلى جانب العديد من قادة العالم من أبرزهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

زيارة الملك للإمارات و قطر لن تخلو من وساطة من أجل رأب الصدع بين الأشقـــاء الخليجيين ،ومحاولة حلحلة الأزمة المندلعة بين دول الخليج (السعودية+إمارت+البحرين)+مصر في مواجهة قطر، والتي فشلت العديد من الوساطات الدولية في اخماد نيرانهــا بما فيهم الأمركية وقد يوظف جلالته علاقته المتميزة بجميع الأطراف من أجــل تضييق الهموّة بين الأطراف المتنازعة بعد اتهامات متبادلة وصلت الى حد ضرب حصار على قطر و التلويح بعمل عسكري ضدهــا.

اترك رداََ