الملك محمد السادس يَحُل بالدوحة والشَيْخ تميم في مقدمة مسْتَقْبليه.

0
173

ينتظر أن يصل العاهل المغربي الملك محمد السادس الى العاصمة القطرية الدوحة بعد عصر اليوم، في زيارة خليجية قصيرة بدأهــا بالإمارات العربية المتحدة، وسيختمهــا بقطر، حيث من المرتقب أن يكون الشيخ تميم أمير قطر في مقدمة مستقبليه.

وبحسب مراسل قناة الجزيرة بالدوحة هيثم أو صالح، فإن القائدين سينتقلان من المطار إلى الديوان الأميري في العاصمة، حيث ستعقد قمة قطرية مغربية تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات العربية والدولية، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية المستمرة منذ خمسة أشهر.

يشار الى أن المملكة المغربية تبنت موقف الحياد الإيجابي من الأزمة بين الأشقـــاء الخليجيين، ودعـــا الى حوار بنــاء وصريح بين الأطراف المتخاصمة من أجــل حل المشاكــل التي أوصلت العلاقات بين الدول المعنية (السعودية،الإماات ،الكويت ،مصر)،الى حَافَة الهَاوِية،بعد الحرب الدبلوماسية و لسياسية وحتى الاقتصادية.

المغرب كان وسَبَق له أن زكى وساطة أمير الكويت التي لم تفلح في نهاية المطاف في رأب الصَدْع بين الأشقــاء. وقد يكون للعاهــل المغربي فرصة من أجــل حث و جمع كــل الأطراف على طاولة تفاوض واحدة تفضي الى حوار مكاشفة ومصارحة قد ينتهي بمصالحة تصب في مصلحة الجميع في منطقة لا يَنْقُصهــا التَوَثُر و التصعيد.

اترك رداََ