الملك سلمان يسلم العرش لولي عَهده محمد الأسبوع المقبل .

0
131

                                                                                                                 أكد مصدر مقرب من العائلة المالكة في السعودية لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز سوف يتنازل عن العرش، قائلا: “الملك سلمان بن عبد العزيز سوف يتنازل عن العرش، في الأسبوع المقبل، ويعلن ولي عهده محمد بن سلمان خلفا له”.

وأوضح المصدر، بحسب الصحيفة البريطانية، إن الملك سلمان سيستمر في منصبه شرفيا، فيما سيسلم القيادة الرسمية للبلاد إلى ابنه، قائلا: “ما سيحدث شيء كبير، سيعلن الملك سلمان بن عبد العزيز عن تعيين محمد بن سلمان ملكا في الأسبوع المقبل”.

كما ذكر المصدر: “الملك سلمان سوف يلعب دورا مثل ملكة إنجلترا، كما أنه سيحتفظ بلقب خادم الحرمين الشريفين”.

وأشار المصدر، الذي وصفته الصحيفة بأنه رفيع المستوى، إلى إنه بمجرد أن يتوج بن سلمان ملكا، سيحول تركيزه إلى إيران، وسط مخاوف اندلاع عمل عسكري.

ووفقا للمصدر: “سيحصل على مساعدة الجيش الإسرائيلي لسحق حزب الله اللبناني المدعوم من إيران. محمد بن سلمان مقتنع بأنه يجب أن يضرب إيران وحزب الله”.

وأضاف: “خطة بن سلمان هي قصف لبنان، لكنه يأمل في الاعتماد على الدعم العسكري الإسرائيلي. وقد وعد بالفعل بتقديم مليارات الدولارات من المساعدات المالية المباشرة إذا وافقوا على ذلك. فلا يمكن أن يواجه حزب الله في لبنان  من دون إسرائيل. الخطة البديلة هي محاربة حزب الله في سوريا”.

اترك رداََ