عاجل:الحموشي يُقيل رئيس أمن مطار طنجة و عدد من الأمنيين بسبب عائلة أفغانية.

0
655

                                                                                                               المديرية العامــة للأمن الوطني تتحرك مجدداً بعد توصلهــا بنتائج تحقيقات باشرتهــا الفرقة الوطنية مع عدد من الأمنيين في مطار طنجة الدولي  (ابن بطوطة)، بعد توقيف عائلة أفغانية في فرنســـا ليتبين أن الرجــل غادر مطار طنجة الدولي بتواطئ مع مسؤول أمني سابق.

المديرية قررت اقالة رئيس أمن مطار طنجة الدولي و عدد من القيادات الأمنية بعد أن تأكد لهـــا مسؤولية هؤلاء سواء بشكل مباشر أو غير مباشر على واقعة تسفير الأسرة الأفغانية الى فرنسا.

واستكمالا لهذه الابحاث التي انطلقت منذ فترة و لازالت جارية، بحسب “موقع 360” المقرب من السلطة. قررت المديرية العامة للأمن الوطني أمس الاحد وصباح اليوم الاثنين اعفاء كل من “ع.ع” رئيس أمن مطار ابن بطوطة الدولي طنجة من منصبه وتعويضه بصفة مؤقتة برئيس شرطة السياحة العميد الإقليمي عبد الحميد الطاهري، وتقرر تعيين ضابط امن ممتاز نائبا له، بعد اعتقال نائب امن المطار السابق.

كما تقرر وفق برقيات صادرة في هذا الشأن إعفاء ضابط أمن كان يشتغل بالمطار منذ سنوات، كما تم اعفاء شرطية اخرى، الى جانب 11 رجل أمن برتب مختلفة وغالبيتهم كانوا يشتغلون بمطار طنجة الدولي ابن بطوطة.

تبقى الاشارة الى ان مغادرة أسرة افغانية من مطار طنجة الدولي تسبب في اعتقال اربعة اشخاص بينهم نائب رئيس امن المطار وشرطي سابق الى جانب الأفغاني المتهم.

ووجهت لهم تهم تكوين عصابة اجرامية والتزوير والتهجير السري ويقبعون حاليا بالسجن المدني سات فيلاج بطنجة في انتظار عرضهم على استئنافية طنجة لمحاكمتهم.

اترك رداََ