وثيقة..رئيس البرلمان يَنْشر أسْمــاء البرلمانيين المتغيبين نصفهم من البام ويؤكد الاقتطاع من أجورهم.

0
96

                                                                                                                       بعد أن نشر وزير التعليم المقال محمد حصاد قوائم الأساتذة المُتَغيبين بدون عذر وما رافقهــا من ضجة اعتبرت تشهير لهؤلاء خصوصا أن عدد منهم قدم شواهد طبية على هذا الغياب.رئيس البرلمانالحبيب المالكي يَمْشي على نفس الخطى وينشر قوائم النواب المتغيبين و الذين بلغ عددهم 33 نائب و نائبة أغلبهم من حزب الأصالة و المعاصرة،مع التأكيد على الاقتطاع من أجورهم كل بحسب الأيام التي تغيبهـــا.

وتراوحت عدد الأيام المشمولة بالاقتطاع ما بين 3 و7 أيام، وبلغت في المجموع 129 يوما.وتصدر عدد نواب الأصالة والمعاصرة لائحة المتغيبين بنسبة 57 بالمائة، وبلغ عدد برلمانيي البام المقتطع من أجورهم 19 برلمانيا وبرلمانية، وجاء في المرتبة الثانية البرلمانيون المنتمون للتجمع الدستوري بـ8 برلمانيين، يليهم نواب الحركة الشعبية بثلاثة برلمانيين، ثم حزب العدالة والتنمية، وبرلماني واحد من الاتحاد الاشتراكي.

وقال الحبيب المالكي في القرار الذي نشره في آخر عدد للجريدة الرسمية للمجلس، إن القرار يتعلق بتطبيق مقتضيات النظام الداخلي المتعلقة بالحضور في الجلسات العامة، تطبيقا لأحكام الدستور المنصوص عليها في الفقرة الخامسة من الفصل 69 وعملا بمقتضيات المادة 98 و99 من النظام الداخلي للمجلس.

الاقتطاع من الأجور يبقى مجرد اجراء رمزي لكون أغلب هؤلاء من التجــار و أصحاب الأموال التي لا تُسْمِن و لا تغني هذه الاقتطاعات من جُوعْ و رَغْبتهم في  العزوف عن الحضور لكون السواد الأعظم منهم يعتبر الحضور أمر شكلي و من انتخب هذا النائب أو النائبة المُتغبيب(ة) يدرك ويدري جيدا أنه لا يمثله في شيء. وعلق عدد من النشطـــاء على هذه القوائم و أسمــاء المتغيبين بالمقارنة بين النائب عمر بلافريج عن فيدرالية اليسار الذي يلتقي بشكــل مستمر مع منتخبيه و عموم المواطنين عبر لايف مباشر على الفيسبوك في بودكاست وصل الى الرقم 36 ويحضى بمتابعة واسعة وبين هؤلاء المتغيبين.

1-273x300 2 3

اترك رداََ