هذه وسائل الاعلام التي تملكهــا العائلة المالكة في المغرب.

0
670

النَزْر اليَسير من المغاربة يعلمون أن العائلة الملكية في المغرب تملك أسْهُم في عدد من المنابر الاعلامية سواء المَكْتُوبة أو المسموعة وحتى المرئية.مُنَظمة مراسلون بلا حدود عبر مشروعهــا “مرصد ملكية وسائل الاعلام “، قامت برصد ملكية وسائل الاعلام في المغرب بمــا فيهــا الخاصة بالعائلة الملكية.

وأوضح المرصد أن العائلة الملكية تملك عبر الهولدينغ الملكي SNI أسهما في مجموعة من وسائل الإعلام في المغرب، بحيث تملك 25,5 بالمائة من شركة RADIO MEDITERRANÊE INTERNATIONALE التي تصدر كل من « ميدي 1 راديو » و « ميدي1 تيفي »، وأيضا تساهم في جريدة La Nouvelle Tribune التي يديرها فهد يعتة، بـ 8 بالمائة من خلال SNI وأيضا 8 بالمائة من خلال التجاري وفا بنك.

وتملك العائلة أيضا 11,48 من الأسهم في مجموعة ECOMEDIAS الناشرة لجريدة “الصباح” والجريدة الاقتصادية L’Economiste ومنابر أخرى، عبر SNI، وتملك العائلة الملكية أيضا 20 بالمائة من مجموع أسهم شركة SOREAD التي تبث القناة الثانية وراديو2M ، وأيضا تملك فيها 2 بالمائة من الأسهم أخرى عبر شركة SNI.

إضافة إلى مساهمتها (العائلة الملكية) عبر التجاري وفا بنك في المجموعة الإعلامية Caractères التي تصدر جريدة La vie Eco بامتلاكها لـ10 بالمائة من الأسهم إلى جانب عزيز أخنوش الذي يملك أغلبية أسهم الشركة.csm_SNI_SNI-ACTINNARIAT-FR-FRoy_26d4d50b18 (1)

اترك رداََ