طقس المملكة..بارد مع هطول قطرات مطرية في مناطق متفرقة.

0
79

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه الجمعة، أن يكون الطقس باردا بالشمال والمرتفعات.

كما يرتقب أن تهم سحب كثيفة نوعا ما بالواجهة المتوسطية، مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط مع قطرات مطرية متفرقة خصوصا خلال الصباح، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية ستهم السواحل الجنوبية خلال الليل والصباح. عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بالبوغاز، والواجهة المتوسطية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا، وما بين 03 و08 درجات بكل من الشرق ووالماس والسايس وهضاب الفوسفاط والواجهة المتوسطية والبوغاز واللوكوس والغرب والشاوية، وما بين 08 و13 درجة بالسهول والجنوب الشرقي، وما بين 13 و19 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 10 و15 درجة بالسايس والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية، فيما ستتراوح ما بين 15 و20 درجة بالسواحل الوسطى وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 20 و25 درجة بالسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطانطان، وقليل الهيجان ما بين العيون وكاب بارباس، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

اترك رداََ