المغرب يلتقي ايران في 15 يونيو وهذا برنامجه الكامل و الملاعب المحتضنة لمبارياته.

0
103

القرعة لم تَكُن رحيمة بالأسود على غرار المنتخب المصري الذي وقع في مجموعة سهلة نسبيـــا إذا ما قارنـــا قيمة المنتخبات التي سوف يواجههــا الأسود مع خصوم الفراعنة .فالمغرب سوف يكون في مواجهة أمام رفاق “رونالدو” و”بيبي” أبطال أوروبـــا سنة 2016، و كذالك الماتادور الاسباني بطل العالم سنة 2010. بينمــا مصر له فرصة الفوز في المباريات الثلاث سواء السعودية أو الأوروغواي و حتى روسيــــا البلد المستضف.

الأسود سيواجه كذالك المنتخب الإيراني في أول اختبـــار يوم 16 يونيو 2018 في سان بيتيرسبورغ.وسيواجه في مباراته الثانية نظيره البرتغالي يوم 20 يونيو بملعب لوجينيكي بموسكو، على أن يلتقي في المباراة الثالثة والأخيرة عن دور المجموعات المنتخب الإسباني في 25 يونيو بمدينة غالينينغراد.

وتعد هذه المرة الثانية التي سيلتقي فيها المغرب البرتغال في العرس العالمي بعد الأولى في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة عام 1986 عندما فاز “أسود الأطلس” بثلاثية عبد الرزاق خيري (ثنائية) وكريمو، مقابل هدف لديامانتينو. وعقب الفوز على البرتغال، بات المغرب أول منتخب عربي وافريقي يتأهل الى الدور الثاني بعدما كان تعادل مع بولندا وانجلترا سلبا، قبل أن يتعثر أمام ألمانيا الغربية سابقا بهدف للوتار ماتيوس في الدقيقة 87. وكانت آخر مشاركة للمنتخب المغربي، في كأس العالم، بمونديال فرنسا 1998، حيث جمعت القرعة، حينها، “أسود الأطلس”، في الدور الأول بمنتخبات البرازيل وإسكتلندا والنرويج.

وجمع المنتخب المغربي أربع نقاط في هذه المشاركة، بعد هزيمته أمام البرازيل بثلاثة أهداف للاشيء، وتعادله مع منتخب النرويج بهدفين لمثلهما، وفوزه على منتخب اسكتلندا بثلاثة أهداف دون رد.                                                                      tirage

اترك رداََ