كندا تفتح باب الهجرة والمغاربة أول المطلوبين الى جانب الجزائريين.

0
263
Businessman, builder, nurse, architect. Isolated over white background

 مقاطعة أونتاريو، ثاني أكبر مقاطعات كندا مساحة،تفتح أبوابهـــا لراغبين في الهجرة إليهــا وفق ما أفادته وسائل اعلام محلية. غير أن هذه المرة وقع استهداف الفرنكوفونيين بشكل خاص في سياستها الجديدة للهجرة، وذلك من خلال إطلاق مشروع “لفرنكوفونية الوجهة في أونتاريو”، الذي يستهدف بشكل مباشر المهاجرين من المغرب، والجزائر.

وصرحت لورا ألبانيز، وزيرة الشؤون المدنية والهجرة لمقاطعة أونتاريو الكندية، أن المقاطعة تسعى إلى استهداف المهاجرين الناطقين باللغة الفرنسية في الجزائر، والمغرب الى مقاطعتهــا التي لا يتعدى الناطقين فيهــا بالفرنسية أكثر من 4 في المائة.

ولتسجيل في الترشح لهذه الهجرة وضعت الجهات الوصية الرابط التالي:http://www.immigration-quebec.gouv.qc.ca/en/informations/mon-projet-quebec/index.html

وقال وزير الهجرة، واللاجئين، والمواطنة في كندا، أحمد حسين، أول أمس الجمعة، إن بلاده لا تنوي الاكتفاء بحصص المهاجرين الحالية، بل تسعى إلى تجاوزها.

ومن جهتها، أكدت ألبانيز: “نحن نخطط لجعل أونتاريو وجهة للمهاجرين بدءا من السنة المقبلة، ونستهدف المغرب، والجزائر تحديدا”.

سياسة كندا في الهجرة  بقيادة رئيس وزراءها  “جاستن ترودو” تختلف كليـــا عن نظيرتهــا الأمريكية التي يقودهــا ترمب و الذي أعلن الحرب على المهاجرين و سياسةالهجرة وأعلن قبل أسابيع مراجعته لسياسة الحصول على “الغرين كارت” ومنعه رعايــا عدد من الدول الاسلامية الدخول الى أمريكا رغم حيازتهم لبطاقة الإقامة.

اترك رداََ