الداخلية تَحُل الوكالات الثلاثة (شمال ،جنوب،شرق) بداعي “عَدَمْ جدواها”.

0
131

                                                                                                                   تقارير اعلامية شبه مؤكدة أفادت أن وزارة الداخلية شرعت فعليا بحل وتصفية وكالات التنمية الثلاثة(شمال،جنوب،شرق)،بعد سنوات من انشاءهــا و ادراك السلطات وفق الوزير المنتدب لذى الداخلية “أبو طبيب” أنهــا” ليست ذات جدوى”.

مدير وكالة الشرق محمد أمباركي وفق المصادر الاعلامية توصل بقرار اعفاءه،في انتظــــار اعفــاء جبران الركلاوي مدير وكالة الجنوب و منير اليوسفي مدير وكالة الشمـــال.

يشار الى أن نور الدين بوطيب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، قد أعلن يوم الإثنين المنصرم في الجلسة العامة بمجلس النواب أن وزارة الداخلية قررت الاستغناء عن الوكالات الثلاث الخاصة بتنمية أقاليم الشرق والجنوب والشمال، بالنظر “لانعدام جدواها”.

وأوضح الوزير الذي كان يجيب عن سؤال تقدم به الفريق الحركي حول الإجراءات الحكومية المتخذة لمكافحة الفقر وتقليص العجز في البنيات التحتية الأساسية بالعالم القروي، أن وجود مجالس الجهات المنوط بها تنمية مناطق نفوذها اقتصاديا واجتماعيا هو الذي دفع بالاستغناء عن تلك الوكالات.

السؤال المطروح هو كيف سوف تتعامل وزارة الداخلية مع المستخدمين و الموظفين العاملون بنظام التعاقد مع هذه الوكالات وكيف سيكون مصيرهم وهــل تم التفكير فيهم مسبقـــا أم أن قرار الحـــل سيكون هؤلاء أول ضحاياه؟

اترك رداََ