فيديو..محاولة اقتحام السفارة الأمريكية في بيروت ورويترز تُؤَكد أن بنسلمان يضغط على عباس لقَبُول صفقة ترمب.

0
277

                                                                                                                   أفادت وكالة “رويترز” بأن السعودية تمارس ضغوطاً من وراء الكواليس على السلطة الفلسطينية لتدفعها نحو تأييد خطة السلام التي يعدّها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ونقلت الوكالة عن مصادر فلسطينية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ناقشا الشهر الماضي خلال اجتماعهما في الرياض تفاصيل الخطة المسماة “صفقة القرن”.

وبحسب مصادر “رويترز”، قال بن سلمان لعباس “كن صبوراً فسوف تسمع أخباراً جيّدة، إذن إن عملية السلام ستنطلق”.

وأوضح مسؤول فلسطيني لـ”رويترز” أن الخطة وفقاً لما تم إطلاع أبو مازن عليه، تنص على إقامة كيان فلسطيني في قطاع غزة وثلاث مناطق إدارية في الضفة الغربية، في المنطقتين “أ” و”ب” و10% من المنطقة المصنّفة (ج) التي تضم مستوطنات.

وتابع هذا المسؤول “إن المستوطنات في الضفة ستظل كما هي، فيما لن يحصل الفلسطينيون على حق العودة، وستبقى إسرائيل مسؤولة عن الحدود”.

يشار الى أن ساكن البيت الأبيض “دونالد ترمب” اعترف بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل وهو قرار صَدَم العالم العربي و الاسلامي وخلّف مظاهر احتجاجية في عواصم العالم، وكان آخرهــا في الرباط  هذا الصباح و بيروت حيث حاول المُحتجون الغاضبون اقتحام السفارة الأمريكية في منطقة عوكر، ونزع أحد بواباتهــا الرئيسية وهو الأمر التي تصدت له القوات الأمنية اللبنانية عن طريق تفريق المحتجين بالقنابل المسيلة لدموع ، غير أن اللافت لنظر هو تبني هذه المظاهرات من أحزاب يسارية في لبنان وليس حزب الله أو حركة أمــل التي لطالمــا تشدقت بحملهــا للقضية الفلسطينية على أكتافهـــا.

https://www.youtube.com/channel/UCZHPKvAeYKZ57GjP13MuTJQ/live

اترك رداََ