الجيش المغربي يتحرك على الى نقاط التماس مع العدو والجنرال الوراق يجتمع مع الجنرال بالخير.

0
682

                                                                                                                  تقارير اعلامية صادرة اليوم الجمعـــة أفادت نقلا عن مصادرمطلعة، بتحرك كتائب من القوات المسلحة الملكية باتجاه نقاط التماس مع العدو على طول الحدود مع موريتانيــــا.

التحرك المغربي جــاء بأوامر من المفتش العام للقوت المسلحة الجنرال دو ديفيزيون عبد الفتاح الوراق للجنرال فاروق بلخير قائد المنطقة الجنوبية.

و حسب يومية “المساء” في عددها ليوم غد الجمعة، أنه حسب ذات المصدر، فقد أعطيت تعليمات للوحدات العسكرية بكل من شبه القطاع العسكري بئر كندوز وشبه القطاع تشلا وشبه القطاع أوسرد بالرد الحازم على أي استفزاز ينم عن التحرش بالقوات المسلحة الملكية أو بالبنيات العسكرية على طول الحدود مع موريتانيا.

وعقد المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية دو كور درامي عدة اجتماعات مع المسؤولين العسكريين بالمنطقة الجنوبية لتدارس ملف تصعيد التوتر الذي تزامن مع إطلاق المغرب حملة دبلوماسية في إفريقيا لم ترُق لقيادة البوليساريو.

وجاءت هذه القرارات الجديدة بالتصعيد العسكري من الجانب المغربي، بعد نقاش أجرته حبهة البوليزاريو مع حكومات دول مهتمة بالنزاع في الصحراء من أجل نقل جزء كبير من مخيمات الصحراويين من تندوف إلى مناطق متقدمة قرب الوحدات العسكرية المغربية.

تحرك القوات المغربية يأتي كذالك بعد حزمة من الانتصارات الدبلوماسية في الأدغال الافريقية على حساب النظام الجزائري الحليف الرئيسي لميليشيا البوليساريو خصوصـــا اعادة العلاقة مع جنوب افريقيـــا و كذالك حضور القمة الافريقية_الأوروبية التي غاب عنهــا المغرب لعقود.

 

 

 

اترك رداََ