محمكة النقض تنتصر للقاضي المعزول محمد الهيني.

0
230

قررت العدالة في أعلى درجاتهــا(محكمة النقض) انصاف القاضي المعزول محمد الهيني بإلغــاء قرار صادرعن  الوكيل العام للملك باستئنافية تطوان يرفض بموجبه “تسجيل القاضي المعزول محمد الهيني، في جدول هيأة المحامين بتطوان”.

قرار النقض وفق ما نقلته الزميلة لكم 2، صدر مساء الثلاثــاء 26 دجنبر،بعدما قرر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان متم السنة الماضية، استئناف قرار مجلس هيئة المحامين بالمدينة التي وافقت على عضوية القاضي المعزول محمد الهيني، كمحامي في هيئتها.

وكان مجلس هيأة المحامين بتطوان، في عهد نقيب الهيأة السابق، نور الدين الموساوي، قرر قبول عضوية القاضي المعزول محمد الهيني، في جدول المحامين مستندا على أسس قانونية وحقوقية، ومفوتا أي فرصة لجعل المحامين هم الطرف الذي منع استمرار الهيني في جسم العدالة.

بشار الى أن القاضي المعزول محمد الهيني خاض أشكــال نضالية عديدة من أجــل انتزاع حقه في امتهان مهنة المحاماة،على خلاف ما ذهب إليه القاضي قنديــل الذي غادر البلاد الى فرنســا أو القاضي عادل فتحي الذي قرر التزام الهدوء و الانخراط في عمل المنظمات الدولية الى أن انتهى به المطاف معتقلا في الديـــار البريطانية لأسباب غير واضحة لليوم.

اترك رداََ