فيديو..متظاهرون يمزقون صور خامنئي بطهران ويرددون:”الموت لك” …وبوادر حراك ضد نظام الملالي.

0
122

                                                                                                               هل هي بوادر حراك شعبي ايراني ضد نظام الملالي في طهران وَقُم أم هي مؤامرة كمــا يصفهــا حكام ايران منذ الساعات الأولى التي خرج فيهــا الآلاف من الشعب الكادح في مختلف المدن احتجاجـــا على غلاء المعيشة والفساد الذي ينخر جسد نظام الحكم الذي يستفيذ منه الملالي منذ قيام ما يسمى بالثورة الاسلامية سنة 1979.

المتظاهرون الغاضبون أزالو صور المرشد الأعلى لأول مرة منذ عقود،هاتفين بأعلى صوت “الموت لك”.فيما أطلقت قوى الأمن التي يفوق عددها 10 مليون من البسيج والحرس الثوري وحفاضات الطلاعات وأصناف أخرى _أطلقت_ حملة اعتقالات واسعة وقمع ممنهج أسفر عن سقوط 4 قتلى في الوم الثالث للحراك.

ومازال طلاب جامعة طهران المنتفضين محاصرين يهتفون داخل الحرم الجامعي بشعارات ” #ارحل_يا_خامنئي” و”الموت للديكتاتور” و”لعبة الإصلاحيين والأصوليين انتهت”، وسط صراخ أحد الطلبة بأن الأمن بدأ يطلق الرصاص الحي نحو الشبان.

كما طوقت قوات الشرطة والأمن مظاهرات عارمة في ساحة “انقلاب” وسط العاصمة طهران، وبدأت بضرب المتظاهرين بقسوة، حسبما تظهر مقاطع الفيديو.

هذا وتستمر الدعوات للخروج في الشوارع مساء السبت، في عدد من المدن ومن المتوقع أن تشهد استمراراً خلال الأيام المقبلة، بحسب ما يرى ناشطون إيرانيون الذين رأوا أن هذه الاحتجاجات العفوية تدل على استياء وسخط الشارع الإيراني بكل مكوناته من نظام يبدد أموالهم في دعم الإرهاب والحروب الطائفية الإقليمية على حساب الفقر والحرمان وفقدان أبسط متطلبات العيش الكريم لشعبه وفق ما وردته قناة العربية التابعة لنظام السعودي الذي أبدى رغبة كبيرة في تصدير أزمة الشرق الأوسط الى الداخل الإيراني منذ وصول محمد بن سلمان لولاية العهد.                   

 

اترك رداََ