صحفي سابق بقناة العيون يصف المغرب بالمحتل بعد طرده من وظيفته وتحوله لبائع خبز.

0
519

                                                                                                              تدوينة فيسبوكية من الصحفي السابق في قناة العيون عبد ربو بادي،تثير الكثير من الجدل بين تعاطف و استنكــار،لما حملته من عبارات توسم السلطة المغربية”بالمحتل” لصحراء.الصحفي نشر تدوينة فصّل فيهــا جزء من معاناته المعيشية بعد طرده من وظيفته،غير أن التعاطف الذي لقيته التدوينة في شقّهــا الاجتماعي أجهضته توصيف السلطة المغربية بالمحتل لصحراء.

“عبد ربو بادي” دون قائلا”” تقذفنا السنون من عالم الصورة و الاعلام و الصحافة الى عالم اخر ….،،،، بسيط في شكله عميق في مغزاه … اليوم بعدما حاصرني الاحتلال المغربي من كل اتجاه و قطع كل سبل العيش سواء بالصحراء الغربية او باوكرانيا … و بعدما اصدر احكامه القضائية بالادانة و غرامات مالية، اجد نفسي اليوم انتقل الى مزاولة مهنة بائع خبز … اطوف شوارع الضفة الشرقية لمدينة العيون منذ مطلع الفجر حتى مغيب الشمس ،،، فمرحبا بالحصار الجديد الذي يمارسه الاستيطان ،،، فويل لكل صحراوي اراد انتزاع لقمة عيشه بكرامة ،،، المستوطنون يسيطرون على مفاصل الاقتصاد المعاشي يطوقون المجال و يفرضون سياستهم بكل اتجاه ،،،قهر اخر يعانيه الانسان الصحراوي في وطنه المحتل ،، ،، و رغم ذلك يظل في دمي و اوردة الجسد تظل قيمة التحدي شامخة لا تموت …… فمرحبا بكل من حرم خبز الوطن عبد ربو بادي. العيون المحتلة. الصحراء الغربية “.

التدوينة لقيت استنكار وشجب كبيرين ،وهناك من ذهب الى ضرورة تحرك النيابة العامة من أجــل مساءلة هذا الشخص حول تصريحاته التي يطالهــا القانون،بيْد  أن آخرون استبعدو ذالك مادام الأمر يتعلق بشخص ينتمي لمنطقة ذات حساسية ولهــا حسابات خاصة حتى في تطبيق القانون.

 

اترك رداََ