سنتان حبس موقوفة التنفيذ لخازن المكتب الوطني للمطارات بعد ادانته بِتُهمة تَبْديد أموال عمومية و استغلال النفوذ.

0
377

 

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أول أمس الثلاثاء، بالحبس لسنتين موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية حددتها هيئة الحكم في 50 ألف درهم، في حق عبد العالي الفهولي، الخازن المكلف بالأداء في المكتب الوطني للمطارات.

وجاء قرار هيئة الحكم بالقاعة 8، القاضي بالحبس موقوف التنفيذ، تأييدا للحكم الابتدائي لخازن المكتب الوطني للمطارات المتابع بتهم تتعلق بتبديد أموال عمومية، واستغلال النفوذ، بعد توصل التحقيقات في الملف إلى استفادة أفراد من عائلته من مناصب شغل غير مستحقة، وهو الملف الذي تم فصله في السابق عن باقي المتهمين في الفضيحة الكبرى التي هزت المكتب الوطني للمطارات.

وكان الفهولي قد حضر جميع جلسات محاكمته، بعد أن متعته غرفة المشورة بالسراح، حيث كانت قد اعتقلته عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في ملف الاختلالات المالية للمكتب الوطني .

وكان المسؤول الكبير بالمكتب الوطني للمطارات، قد ألقي عليه القبض من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وفتح له ملفا منفردا في قضية المكتب الوطني للمطارات، التي عصفت بمسؤولين وموظفين كبار، حيث تم اقتياده إلى المركب السجني عكاشة، قبل أن تقرر غرفة المشورة متابعته في حالة سراح.

بتصرف عن اليوم24

اترك رداََ