اعتقال ضابطي أمن من درجة “ممتاز” بسلا بِسَبَب كلمة “عطيني مليون” لسيدة تعرضت لسرقة.

0
494

                                                                                                              قاضي التحقيق بالغرفة السادسة باستئنافية الرباط يأمر باعتقال وايداع ضابط أمن ممتــــاز بدائرة أمنية، وضابط ممتاز بفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بسلا_ايداعهم_ سجن العرجات فيمــا تابع عميدا ممتازا، كان يشغل منصب رئيس دائرة أمنية سابق، في حالة سراح.

وسيخضع الموقوفون، الذين يتمتعون بالصفة الضبطية، للتحقيق في تهم ترتبط بالابتزاز وطلب رشوة، بعدما اعتمد المحققون على جملة «عطيني مليون» وجهها أحد الضباط الموقوفين لمشتكية اتهمت الأمنيين بابتزازها وطلب الرشوة منها.

وفي تفاصيل القضية، حسب ما أوردته “الصباح” في عدد اليوم الجمعة، أن المشتكية تعرضت لسرقة على يد مهاجر سابق بالديار الأوروبية يلقب ب “السيمو كاريا” كان بمعيّة قاصر، حيث استولوا على مجوهراتها من داخل سيارتها بحي اشماعو، بواسطة التهديد بالسلاح الأبيض، وبعدها وضعت شكاية ضد المشتبه فيهم بالدائرة الأمنية الثامنة، غير أن الشكاية توقفت عند طلب “المليون” سنتيم .

لكن بعد ذلك اتجهت رفقة شقيقها الضابط برتبة كولونيل إلى مقر الأمن الإقليمي، وأدليا لرئيس مصلحة الإستعلامات العامة بتسجيل يؤكد طلب المسؤولين الأمنيين لرشوة مقابل تضمين معطيات لصالح المشتكية.

انكــار الصوت الوارد في المكالمة لم يعد ممكن على اعتبــار أن الخبرة الصوتية تنجز لدى مصالح الدرك عند الضرورة بسبب عدم توفر مصالح الأمن عليهــا، ويدفع المطالب بالحق المدني 2000 درهم للمحكمة من أجــل انجازهــا ويتم استدعــاء المشتبه فيه الى ثكنة شخمان لدرك بالرباط و تؤخد عينة من صوته لتقارن مع عينة الصوت الموجود في تسجيـــل المكالمة لتبني المحكمة بعدهــا قناعتهـــا بحسب نتائج الخبرة المنجزة.

اترك رداََ