الجَدِيدَة من جديد..كادر طبي يصورون تفاصيل استخراجهم قنينة “مونادا” من مؤخرة شاب وهم يَسْخَرون!

0
1769

                                                                                                                    بعد الصدمة الكبيرة التي رافقت تصوير شيخ ستيني مصاب بخلل عقلي وهو يمارس العادة السرية من طرف ممرضتين متدربتين في المستشفى الاقليمي بالجديدة ودخول الأمن على الخط باعتقال الممرضتين ومباشرة التحقيقات معهمــا. اهتز الرأي العام من جديد وفي نفس المستشفى على واقعة انتشار فيديو يوثق لعملية استخراج قنينة مشروب غازي من مؤخرة مواطن يُعتقد أنه شاذ جنسيــــا.

وأظهر الفيديو الصادم الطبيب وهو يستخرج قنينة المشروب من نوع “كانيط”، فيما يُسمع صوت الممرضات وهن يتحدثن بالدارجة المغربية، وينفجرن ضحكا بعد استخراجها من مؤخرة الشاب.

القنينة حسب ما رصد الفيديو كانت مملوئة ومغلقة، قبل أن تنفجر لحظة استخراجها من مؤخرة الشاب.

واستنكر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسريب فيديو الشاب، والذي لا شك أنه تم تسريبه من طرف أحد الأطر الطبية التي كانت حاضرة لحظة عملية الإنقاذ الطبي والتي يستحيــل أن يحضرهــا أي أحد من عامة المرتفقين.

تسريب الفيديو ونشره على مواقع التواصل من قبل الكوادر الطبية المشرفة هي خيانة لقسم أبي قراط الذي يؤديه هؤلاء و التي تحتم عليهم السرية و الحفاظ على خصوصية المرضى كيف ما كانت توجهاتهم و خلفياتهم ،وهو الأمر الذي يداس عليه في المستشفى الاقليمي بالجديدة في واقعتين متتاليتين لا يُعرف ما الدافع من نشرهــا على مواقع التواصـــل،رغم أن النيابة العامة قد انتهى الى علمهــا عبر الصحافة هذه الواقعة لذالك من المرجح أن تدخــل على الخط وتفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات، أما ادارة المستشفى و وزارة الصحة فهي في خبر كان بعد عدد من محاولات الاتصال بهــا و بمصالح التواصل بوزارة الصحة من .

اترك رداََ