اعتقال أمنيين وجُمْركِيَيْن بميناء طنجة المدينة بتهمة تسهيل تهريب 236 كلغ من الحشيش حُجِزَتْ في ميناء طريفة الاسباني.

0
194

                                                                                                                                                                                                                                  أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أمس الاثنين أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بحثا قضائيا مع شرطيين وعنصرين من الجمارك، ومستخدم في شركة للأمن الخاص، للكشف عن أي تواطؤ محتمل في عملية تسهيل عملية عبور 236 كيلوغرام من مخدر الحشيش.

وأضاف البلاغ أن كمية المخدر المذكورة تم حجزهــا ومصادرتهــا على مثن سيارة خفيفة في مينــاء طريفة الاسباني وتبين بعد التحقيق الأولي أنهــا انطلقت من مينـــاء طنجة المدينة حيت توصلت المصالح الأمنية باشعــار يفيد بتوقيف الشحنة على مثن سيارة يستقلهــا ثلاثة ركاب من بينهم شخص في حالة إعاقة جسدية وسيدة وفتاة قاصر”.

وأضاف المصدر ذاته، أن إجراءات البحث قد شملت شرطيين وعنصرين من الجمارك، كانوا يشرفون على جهاز المراقبة بالسكانير داخل الميناء أثناء عبور السيارة المعنية، فضلا عن مستخدم في شركة للأمن الخاص، وذلك بعدما تبين من خلال مراجعة كاميرات المراقبة عدم خضوع هذه السيارة للتفتيش بجهاز السكانير.

وأشار البلاغ، إلى أنه قد تم إيداع المعنيين بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الإخلالات والتجاوزات المرتكبة، والكشف عن التواطئات المحتملة التي قد تكون سهلت تهريب هذه الشحنة من المخدرات

اترك رداََ