وزير الرياضة:ملف المُونْديال سيكلفنـــا 10 مليارات من الدرهم.

0
194

                                                                                                                 بعد أن تكتم مولاي حفيظ العلمي رئيس  لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 _تكتم_عن اعطـــاء أي تفاصيــل عن ملف المغرب لاحتضان هذه المنافسة العالمية،خرج وزير الشباب و الرياضة الطالبي العلمي اليوم الأربعـــاء في ندوة صحفية ليطلع الرأي العام عن بعض الجزئيات في ملف المغرب وخصوصـــا الشق المتعلق بتكلفة هذا الملف.

وقال العلمي، في لقاء إعلامي بمقر الوزارة إن التكلفة الخاصة  بإنجاز الأشغال حددت بين 8و10 مليارات من الدرهم، وهو الرقم الذي قال إن المغرب قادر على الاستجابة له.

ورفض العلمي الحديث عن مضامين الملف، معللا ذلك بكون مجموعة من الشروط الجديدة تفرض السرية، مشددا في السياق ذاته على كون الملف المغربي جاهز ويستجيب لجميع الشروط المطلوبة.

وقال الوزير إن الملف المغربي يتكون من 1700 صفحة، ويتضمن ملاعب موجودة وأخرى مقترحة، وهناك التزامات على غرار ما تضمنه الملف القطري، وزاد قائلا” فريق العمل يشتغل بشكل متواصل وعازمون على الفوز برهان التنظيم”.

أما عن المدن المغربية المرشحة لاحتضان المونديــــال فقال العلمي فهي كالتالي “وجدة، الناظور، فاس، مكناس ، الجديدة، أكادير، ورزازات، فضلا عن ملعبين بكل من مراكش و الدارالبيضاء ، اضافة الى كل من طنجة، تطوان والرباط.

وأوضح الطالبي أن جهة بني ملال خنيفرة لم تتوفر بها الشروط الخاصة بالطاقة الاستيعابية للفنادق، مضيفا أن الفيفا تفرض شروطا صارمة في اختيار المدن والملاعب التي تخصص لهذه الأخيرة تنقيطا هاما.

وزختم وزير الشباب والرياضة بالتوضيح أن التكلفة المالية المخصصة للتظاهرة، ستكون مدرجة ضمن الميزانية العامة للدولة، مبرزا أن البلدان المرشحة ستضع ملفاتها في 16 مارس المقبل، على أن تقوم لجنة خاصة بالتفتيش بزيارة المغرب في أبريل.

 

اترك رداََ