الجامعي سَاخِراً:واش حيث سْمِيتُو بوعشرين خاصو عشرين بوليسي باش يعتقلوه؟” ..هذا لم يحدث حتى سنوات الرصاص..”

0
454

                                                                                                               قال الصحفي خالد الجامعي إن هناك تساؤلات عديدة تطرح حول الطريقة الهوليودية التي تم من خلالها اعتقال الصحفي توفيق بوعشرين، “واش حيث سميتو بوعشرين خاصو عشرين واحد يعتقلوه وتتم مداهمة مقر جريدته”.

وأضاف الجامعي في تصريحلزميلة  لـ “لكم” “هل بوعشرين هو رومبو يهدد أمن الدولة حتى يتم اعتقاله بتلك الطريقة، هذا لم يكن يقع حتى في سنوات الرصاص، أنا اعتقلت سنة 1976 من قبل رجلي أمن فقط”.

وأكد الجامعي، أن التساؤلات تطرح أيضا حول توقيت الاعتقال، “لقد تم القبض على بوعشرين مساء الجمعة على الساعة الخامسة، حتى يبقى طيلة نهاية الأسبوع في مقر الشرطة، ومن جهة ثانية لا بد أن نتساءل لماذا الفرقة الوطنية للشرطة القضائية هي التي اعتقلت بوعشرين.

وأشار الجامعي، أن من قام باعتقال بوعشرين يسيء لنفسه ولصورة المغرب، ويقدم برهانا على صحة تقارير المنظمات الدولية حول الوضع الحقوقي ووضع حرية التعبير بالمغرب.

وأضاف الجامعي، “هذه فضيحة وأنا أدين طريقة الاعتقال، إضافة أنه ليس هناك أي قانون يمنع توجيه التهمة لأي معتقل حتى لو كان التحقيق سريا، ولحد الساعة ليست هناك أي تهمة موجهة لبوعشرين، كما أن بلاغ النيابة العامة الذي قال أن سبب الاعتقال هو شكاية من قبل مواطنين فيه الكثير من الغموض” على حد وصفه.

اترك رداََ