فيديو صادم..اعلان بيع خادمات مغربيات على مواقع التواصل في السعودية يَسْتفز الرأي العام.

0
267

                                                                                                              نشرت العديد من الصفحات السعودية بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، صورة إعلان، يظهر رغبة سعودي في التنازل عن خادمته التي تحمل الجنسية المغربية مقابل مبلغ مالي.

أثار خبر تنازل سعودي عن خادمته المغربية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي. مئات الناشطين نددوا بالإعلان، الذي اعتبروه يتنافى مع القيم الإنسانية. وبمجرد ظهور الإعلان نشر النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إعلانات كثير مشابهة تؤكد رغبة عدد من السعوديين في التنازل على خادمات يحملن الجنسية المغربية مقابل مبالغ مالية.

وإلى جانب الإعلان تمّ وضع صور المعنيات بالأمر إلى جانب صورة من جواز سفر بعضهن قيل إنها لخادمات مغربيات، يرغب سعوديون في التنازل عنهن لصالح أسر سعودية أخرى مقابل مبلغ مالي.

وقد تفاعل آلاف النشطاء مع الصور المتداولة، حيث عبر العديد من النشطاء عن صدمتهم الكبيرة، مؤكدين بأن الطريقة التي يتم بها نشر صور الخادمات المغربيات، ووضعهن في إعلانات للبيع، يعتبر أمرا مهينا ولا علاقة له بالقيم والأخلاق،في الوقت الذي لم يستغربه البعض و أعتبرو أن هذه السلوكيات جزء لا يتجزء من شخصية أغلب السعوديين المريضة نفسيـــا و التي تعاني من عقد الفوقية لشعورهم بالدُونية بين باقي الأمم الاسلامية.

اترك رداََ