طقس الأربعــاء:أمطار قوية وحرارة تحت الصفر في هذه المناطق من المملكة.

0
251

                                                                                                              تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأربعاء، أن يكون الطقس غائما في أواخر الصباح، مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية شمال ووسط البلاد وفوق مرتفعات الأطلس والسهول الغربية والمناطق الداخلية والريف وغرب الواجهة المتوسطية.

 ومن المحتمل أن تكون هذه الأمطار محليا قوية بسوس وبالسواحل الوسطى والشياظمة وجنوب الأطلس الكبير والريف.

وستكون السماء غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية مصحوبة بقطرات أو أمطار خفيفة أحيانا.

كما سيسجل تساقط للثلوج فوق قمم الأطلس الكبير والمتوسط التي يتراوح علوها ما بين 1700 و1900 متر.

وستهب الرياح قوية إلى محليا جد قوية جنوبية غربية بالسواحل وبالسهول الأطلسية وبمنطقة طنجة وغرب الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، كما ستهب معتدلة إلى نسبيا قوية جنوبية إلى غربية بباقي المناطق. مع تناثر حبات رملية فوق السهول الأطلسية وبالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 وثلاث درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 03 و08 درجات بالمنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول جوار الأطلس، وما بين 08 و13 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والسهول الغربية للأطلس وسوس والمناطق الوسطى وكذا شمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 و18 درجة بالسهول الأطلسية الوسطى وبالسواحل الوسطى والجنوبية وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و19 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس، وما بين 19 و24 درجة بنواحي الواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الأطلسية وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و28 درجة بالسهول المجاورة للأطلس وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان بالبوغاز وعلى طول سواحل المحيط الأطلسي.

ط.م. وم ع

اترك رداََ