الحبس النافذ وغرامة 5 آلاف جنيه للمطربة شيرين بتهمة “الإساءة لمصر”

0
273

                                                                                                                                                                                                                                    قضت محكمة جنح المقطم بالقاهرة الثلاثاء، بحبس المطربة شيرين عبد الوهاب 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه بتهمة الإساءة لمصر. كما حكمت المحكمة بتعويض مادي قدره 10 آلاف وواحد جنيه مصري، و50 جنيه أتعاب محاماة، كما ذكرت جريدة الأهرام الرسمية المصرية.

وكان أحد المحامين المصريين قد أقام دعوى قضائية ضد المطربة ونقابة المهن الموسيقية بسبب ما صدر من عبد الوهاب خلال إحدى حفلاتها عام 2016 بدولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرا أن ما قامت به المطربة يعد تهكما على الدولة المصرية، “في وقت تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة”، كما جاء في عريضة الدعوى.

وكانت نقابة الموسيقيين المصرية قد أوقفت شيرين عبد الوهاب عن الغناء وأحالتها للتحقيق بتهمة “الاستهزاء بمصر” في 14 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مستنكرة ما بدر عنها من سلوك مشين بحق الدولة المصرية. 

وانتشر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فيديو يظهر المطربة وهي تداعب أحد معجبيها خلال حفل بإمارة الشارقة يعود إلى العام 2016، حين طالبها الجمهور بغناء أغنية “ماشربتش من نيلها” بالإجابة “يجيلك بلهارسيا”، في إشارة إلى تلوث مياه النيل.

وفور انتشار الفيديو، قدمت المطربة اعتذارا رسميا عبر صفحتها على الفيسبوك، مؤكدة أن الأمر لم يتعد كونه دعابة سخيفة، إلا أن ذلك لم يثن نقابة المهن الموسيقية عن التحقيق معها، ورفع أحد المحامين لدعوى قضائية بحقها.

نقلا عن فرانس 24

اترك رداََ