فيديو..القنصلية المغربية بتراغونا تتحرك في واقعة تعنيف شرطي اسباني لمهاجر مغربي.

0
837

                                                                                                            السلطات الاسبانية تفتح أخيراً، تحقيق اداري قد يتحول الى قضائي ،في واقعة تعنيف شرطي يتبع لشرطة المحلية لمهاجر مغربي،جرت وقائعهــا قبل أيام وتم توثيقهــا بالصوت و الصورة.التحرك الاسباني جــاء بعد تدخل القنصلية المغربية بتراغونــا وفق ما أفادته مصادر من وزارة الخارجية والتعاون المغربي التي أكدت أن المهاجر المغربي المُعنّف تلقى الاسعافات الضرورية وغادر المستشفى.

وكان مهاجر مغربي، قد تعرض لاعتداء جسدي عنيف من قبل عنصر أمن بفرقة الشرطة المحلية، وفق ما أظهره شريط فيديو وثقته عدسة أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي.

وبهذا الخصوص، قالت صحيفة “Casoaislado” الإسبانية، إن شريط الاعتداء، الذي انتشر، بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر شرطيا إسبانيا وهو يوجه لكمات، وركلات إلى الشاب المغربي الذي سقط أرضا، مضيفة أن المعتدى عليه تعرض للرفس والسحل والضرب بالكراسي على مرأى الحاضرين.

وأضاف المصدر الإعلامي، أن المهاجر المغربي حاول التصدي بيديه، ورجليه لضربات الأمني الإسباني الذي دخل في حالة هستيرية، مبرزا في السياق ذاته، أن الاعتداء، الذي لم توضح أسبابه بعد، أثار استنكارا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصفوا الواقعة بـ”العدوان العنصري”.

اترك رداََ