الإمارات تقرر مقاضاة الصحافي توفيق بوعشرين لهذا السبب.

0
181

                                                                                                                  أفادت تقارير إعلامية، أن سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، قد قررت تقديم شكوى ضد توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24”.

وأضاف موقع “مغرب أنتلجنسي”، نقلا عن مصادره، أن الشكوى الإماراتية ترتبط بإحدى المقالات التي نشرتها جريدة “أخبار اليوم”، أول أمس 19 مارس الجاري، والتي أشارت إلى تورط الإمارات العربية في ملف محاكمة بوعشرين.

وفي سياق متصل، أوردت صحيفة “عربي21” أن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عبر عن انزعاج المملكة من افتتاحيات بوعشرين، ونقل ذلك بشكل رسمي إلى نظرائه المغاربة، فيما باءت محاولات “الإمارات” شراء الجريدة بالفشل، لتعلن وضع “بوعشرين” في لائحة الممنوعين من دخول الإمارات.

وكشفت “عربي21” نقلا عن مصادرها أن المملكة السعودية، عبر وزير خارجيتها، قدمت رسالة احتجاج إلى وزير خارجية المغرب، تخبر من خلالها الرياض أنها قررت مقاضاة توفيق بوعشرين بسبب ما يكتبه عن بلاد الحرمين.

وأفادت مصادر “عربي21” التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن افتتاحيات بوعشرين المنتقدة للحكام (الجدد) في بعض دول الخليج، كانت هي موضوع الاحتجاج السعودي.

وأوضحت أن بوعشرين سبق له أن “انتقد في افتتاحياته، تصرفات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وطريقة تنصيبه وكيفية إزاحة خصومه المفترضين على عرش السعودية، كما لم يتردد في الهجوم على طريقة تدبير ملف حقوق الإنسان في البلاد”.

اترك رداََ