مندوبية التامك:مرض بعض معتقلي حراك الريف لا علاقة له بظروف اعتقالهم.

0
88

                                                                                                                   قالت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، ان الأعراض المرضية التي يعاني منها بعض المعتقلين على خلفية “حراك الريف” ممن تغيبوا عن جلسة محاكمتهم أمس  الخميس لا علاقة لها بظروف اعتقالهم.

ونقلت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إدارة السجن المحلي عين السبع 1، اليوم الجمعة، بخصوص الحالة الصحية لبعض المعتقلين، أنه تم عرض ثلاثة من هؤلاء المعتقلين على طبيب المؤسسة بسبب مشاكل في الأذن لدى أحدهم، وأعراض الشقيقة وارتفاع درجة الحرارة لدى الآخرين، حيث حصلوا على شواهد طبية خولت لهم التغيب عن جلسة المحاكمة ، مؤكدة أن الأعراض “لا علاقة لها بظروف اعتقالهم”.

وأضاف البلاغ ان الأعراض المرضية لا علاقة لها أيضا بالتغذية المقدمة للنزلاء، إذ استفاد أكثر من 7500 نزيل من وجبة الغذاء أمس الخميس، دون أن تسجل شكاية واحدة أو حالة مرضية وسط نزلاء المؤسسة.

وأشار نائب وكيل الملك بخصوص المعتقلين المتغيبين عن الجلسة، إلى انهم يستفيدون من الرعاية الصحية الكاملة على يد الطاقم الطبي للمؤسسة السجنية.

وقال البلاغ ان الجهات التي تقوم بالترويج لهذه “الأخبار الكاذبة تسعى إلى التهويل وتضليل الرأي العام بخصوص ظروف اعتقال المعنيين بالأمر عبر الاصطياد في الماء العكر، خدمة لأجندات لا تمت بصلة لمصلحة النزلاء المذكورين”.

اترك رداََ