ترمب يعين جون بولتون المقرب من الجزائر و البوليساريو مستشار للأمن القومي.

0
201

                                                                                                                في تعيين جديد قد يثير حفيظة المغرب ويجعله أكثر حذرا في التعامــل مع الإدارة الأمريكية بقيادة دونالد ترمب، عين الأخير وبشكل مفاجئ جون بولتون أحد صقور الدفاع السابقين _عينه_مستشار للأمن القومي بعد اقالته هربرت ماكماستر”.

مستشار الأمن القومي الجديد”جون بولتون” والذي شغل في السابق سفير بلاده في مجلس الأمن بين 2005 و 2006 عرف عنه مساندته الشديدة للمواقف الجزائرية من قضية الصحراء المغربية،حيت دافع بشكل مستفز آنداك عن توسيع مهمة “المينورسو” في الصحراء المغربية، لتشمل مهمة مراقبة حقوق الإنسان في المنطقة، وتنظيم استفتاء تقرير مصير، وهو ما يعارضه المغرب جملة، وتفصيلا.

 ترامب عبّر  في تغريدة كتبها في “تويتر” عن شكره للخدمات، التي قدمها “ماكماستر”، وقال إنه أدى “عملا رائعا”، فيما سيكون “بولتون” مستشار الأمن القومي الثالث لـ”ترامب” خلال فترة 14 شهرا من وجوده في الإدارة، وسيباشر العمل في منصبه الجديد، الشهر المقبل.

وكان ترامب قد أقال مستشاره في الأمن القومي السابق، بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كما أقال، خلال الأسبوع الماضي، كذلك عبر تغريدة في “تويتر” أيضا، وزير خارجيته “ريكس تيلرسون”، وعين مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “مايك بومبيو” بدلا منه.

اترك رداََ