الهولندينغ الملكي في شخص “ونا كوربوريت” تقاضي اتصالات المغرب وتطالب ب ملايير درهم تعويض.

0
136

شركة اتصالات المغرب في مأزق وتَلْتَزم الصمت حيال القضية التي رفعتهــا شركة”ونا كوربوريت” التابعة للهولدينغ الملكي و المالكة لشركة اينوي”، وتطالب من خلالهـــا شركة اتصالات المغرب بتعويض يناهز 5.7 ملايير درهم بسبب الأضرار التي لحقتهــا وفق ما هو مطروح في مقال الدعوى.

أخبـــار اليوم التي أوردت الخبر قالت أن المحاكمة الأولى من نوعهــا في المملكة ستنطلق فصولهـــا يوم 2 أبريــل المقبل بالمحكمة التجارية 

وهي القضية التي كان دافعها الأول الخلاف حول ” رفض اتصالات المغرب تقاسم البنية التحتية للأنترنيت ADSL، تبعا للقرار الذي كانت اتخذته الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات.

وتقول “إينوي” التي هي جزء من شركات محمد السادس إنها تتعرض منذ عدة سنوات للعراقيل وممارسات تمييزية تحول دون فتح فعلي لسوق الهاتف الثابت والأنترنت ذي الصليب العالي الثابت ADSL أمام المنافسة التي ستكون في صالح المستهلكين المغاربة.

يشار الى أن شركة اتصالات المغرب أصبح 53 %  من رأسمالهــا لدولة الإمارات منذد 2014، وتمتلك الدولة المغربية 30% منهــا أما الباقي فيعود لمساهمين مختلفين، وتبقى حساسية القضية في تضارب المصالح بين الهولدينغ الملكي و أصدقاءه الإمارتيين الذين يستحودون على نصيب هام من الاستثمارات في المملكة.

اترك رداََ