إدانة دَركِيَيْن بتهمة الارتشــاء والتخابر مع تاجر مخدرات و تبرئة ثالث نواحي مراكش.

0
104

                                                                                                             أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش أمس الجمعة دركيين بالحبس سنة سجن نافذة للأول و أربعة أشهر سجن نافذة لثاني ،فيمــا تم تبرئة دركي ثالث من قضية الإرتشـــاء و التخابر مع تاجر مخدرات و افشـــاء السر المهني.

 مصادر  اعلامية محلية أوردت ،إن إدانة الدركيين جاءت بعد أن تقدم تاجر مخدرات، يتحدر من دوار “سبيوا” بجماعة مجاط بإقليم شيشاوة، بشكاية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أكد فيها أنه يتوفر على تسجيلات صوتية على قرص مدمج تثبت تورط 3 دركيين وعنصرا من القوات المساعدة في تسهيل عملياته المتعلقة بالإتجار في المخدرات.

وقررت بعدها النيابة العامة المذكورة متابعة الدركيين الثلاثة الواردة أسماؤهم في شكاية المشتكي، الذي يقضي عقوبة حبسية في نفس الوقت محددة في سنتين حبسا نافذا، لتتم إدانة دركي بسنة حبسا نافذا وتبرئة الدركي الثالث من التهم الموجهة إليه بعد أن تأكد للهيئة القضائية أنه غير متورط في الملف.

وفي سياق متصل،قرر الكولونيل ماجور القائد الجهوي للدرك الملكي بمراكش آسفي، عبد اللطيف النماوي، تنقيل الدركي الذي نال البراءة من تهمة الارتشاء وإفشاء السر المهني والتخابر مع تاجر المخدرات من دركية مجاط إلى المركز الترابي للدرك الملكي بتمنصورت، ضواحي مدينة مراكش.

اترك رداََ