إعفاء مدير ثانوية محمد الخامس من مهامه بناءاً على طلبه بعد أن وصف التلاميذ “بالحيوانات”.

0
111

                                                                                                              أُعْفي مدير ثانوية محمد الخامس التأهيلية، أشهر الثانويا  بالجهة مكناس_فاس، من مهامه بناء على طلبه بعد أحداث “الثلاثـــاء الأسود” التي كان سَبَبُهـَـا وصف المدير المعفى  لتلاميذ “بالحيوانات”.

مصادر اعلامية أكدت تسليم المهام اليوم الجمعة الى ناظر ثانوية  مولاي إسماعيل  بالمدينة ذاتها، وذلك بحضور لجنة إقليمية مختلطة، والطاقم الإداري، والأساتذة.

طلب الإعفـــاء تجاوبت معه المندوبية بشكــل سريع بعد أحداث الثلاثــــاء الأسود التخريبية ،والتي تنظاف الى نازلة طرد تلميذة بسبب قبلة قبل أشهرفي نفس الثانوية، وتدخلت الوزارة في حينهــا لارجــاع التلميذة المطرودة الى حجرات الدراسة بعد موجعة تعاطف غير مسبوقة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي كان سببهــا على الأرجح التفاوت في العقوبة بين التلميذة والتلميذ مُقترفا السلوك المعاقب عليه اداريا.

بالرجوع الى أحداث الثلاثــاء الأسود فقد قام تلاميذ  المدرسة برد فعل عنيف بعد وصفهم بالحيوانات من قبل المدير،وعمدو الى  تكسير عدد من لوجيستيك الحجرات المدرسية من طاولات و كراسي و مكاتب و زجاج النوافذ وكذالك الاعتداء على أستاذة العلوم،ليتم فيمــا بعد السيطرة على الموقف و عودة التلاميذ الى حجرات الدراسة.

اترك رداََ