وكالة “إي دريم” العالمية تصنف مطار محمد الخامس الأسوء عالميـــا وسنغافورة الأفضل.

0
121

                                                                                                                                مطار محمد الخامس الدولي في مدينة الدارالبيضـــاء الأسوء عالميـــا في الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2018 بحسب وكالة “إي دريم” العالمية و التي استطلعت رأي 50000 مسافر لتصل الى هذا التصنيف.

وحصل مطار الدارالبيضاء على أدنى درجة، متبوعا بمطار روما تشامبينو في إيطاليا، وفي الرتبة الثالثة مطار برلين تيغيل الألماني، ثم مطار برلين شونيفيلد، وحل خامسا والأخير من بين أسوء المطارات، مطار لندن لوتون.

وفي المقابل، تربع مطار شانغي في سنغافورة على عرش أفضل 10  مطارات في العالم لعام 2018، الذي يقدم خدمات ممتازة حسب الوكالة، ويوفر للمسافرين حدائق، ومسبح على السطح، وقاعات السينما المخصصة للمسافرين عبر مسافات طويلة، إلى جانب خدمات مجانية كالتدليك، وإمكانية زيارة سنغافورة عبر جولات ينظمها المطار نفسه.

في الرتبة الثانية لأفضل مطارات عام 2018، نجد مطار زوريخ السويسري، متبوعا بمطار أتاتورك في تركيا، ثم مطار كوبنهاغن، ومطار ميونخ، ومطار فرانكفورت، ومطار مدريد باراخاس، وروما فيوميتشينو، وفي الرتبة العاشرة مطار هيثرو لندن.

التصنيف السيء من وكالة عالمية مثل “إي دريم” لا يصب في صالح الترويج للملف المغربي لاحتضان مونديال 2026 ،ولا في صالح الاستراتيجية التي تتبناهــا وزارة السياحة من أجل استقدام المزيد من السياح من مختلف القارات للمملكة، ويبقى على السلطات المعنية أخد هذه التقرير على محمل الجد ،لكونه تقييم صادر عن 50000 مسافر سبقو لهم أن استخدامو مرفق مطار محمد الخامس وأدلو بشهادتهم حول خدماته.

اترك رداََ