الأمير رشيد يُمِثل محمد السادس في القمة العربية بالسعودية …وجَلالته يَتَوجه الى افريقيــا مجدداً.

0
64

                                                                                                                                    بِتَكْليف من العاهل المغربي الملك محمد السادس،وصل اليوم الأحد الأمير مولاي رشيد الى مدينة الظهران السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية 29  ،والتي يحضرهــا عدد من الأمراء والرؤســاء و رؤســاء الحكومات العربية وسط انقسام وتَشَْرذُم ليس بغريب ولا بجديد على العرب.

كان في استقبال الأمير مولاي رشيد بمطار قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسفير المملكة العربية السعودية لدى المغرب، عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء الطيار الركن عيد بن براك العتيبي، وكذا أعضاء الوفد المغربي المشارك في القمة العربية وأعضاء سفارة المملكة المغربية بالرياض.

من جهة أخرى ينتظر أن يتوجه  الملك محمد السادس الى افريقيــا مجدداً،للمشاركة في قمة إقليمية ستحتضنها العاصمة الكونغولية برازافيل، متم أبريل الحالي.

الرئيس الكونغولي، دينيس ساسو نكيسو، قال في تصريح رسمي إنه سعيد بإعلان مشاركة الملك محمد السادس في أشغال القمة الأولى لرؤساء دول وحكومات اللجنة الخاصة بالمناخ في حوض الكونغو، والإسهام في صندوق يحمل اسم «الصندوق الأزرق لحوض الكونغو».

الصندوق الخاص بحوض الكونغو كان قد أعلنه الرئيس الكونغولي على هامش مشاركته في قمة «كوب22» التي احتضنها المغرب في نونبر 2016، حيث شهدت مراكش ميلاد مشروع صندوق خاص بالمنطقة التي توصف بأنها الرئة الثانية للعالم بعد غابة الأمازون.

وتستعد الكونغو لاستقبال الملك ابتداء من يوم 23 أبريل، فيما تنعقد القمة يوم 25 أبريل. هذه الزيارة المرتقبة لن تكون الأولى للملك محمد السادس لهذا البلد الإفريقي، حيث كانت قد شكّلت واحدة من محطات جولة إفريقية للملك جرت عام 2006.

اترك رداََ